hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

386851

3369

885

53

300923

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

386851

3369

885

53

300923

ليبانون فايلز - أخبار إقليمية ودولية أخبار إقليمية ودولية

السفارة الأميركية في موسكو تعلق على حضور دبلوماسيين أجانب في محاكمة نافالني

الثلاثاء ٢ شباط ٢٠٢١ - 16:03

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

وصفت السفارة الأميركية في روسيا حضور دبلوماسيين أجانب محاكمة المعارض الروسي أليكسي نافالني بأنها ممارسة دبلوماسية عادية في البلد المضيف.

وقالت السفارة الأميركية في تصريح لوكالة "سبوتنيك"، تعليقا على وجود دبلوماسييها في محاكمة نافالني: "من الممارسات المعتادة للبعثات الدبلوماسية في جميع أنحاء العالم مراقبة المحاكمات في البلد المضيف".

ولفتت البعثة الدبلوماسية إلى أن السفارة الأميركية طلبت من السلطات الروسية إتاحة الفرصة لمراقبة سير العملية عن بعد بسبب الاحتياطات المستمرة بسبب كوفيد -19 والعدد الكبير من الأشخاص المتوقع مثولهم أمام المحكمة، لكنها لم تتلق ردًا على طلبها.
وأضاف الدبلوماسي الأميركي "ومع ذلك، فإن الدبلوماسيين الأميركيين في موسكو يتابعون عن كثب قضية نافالني ويراقبون المواد الصحفية من جلسات الاستماع".
وقال مكتب المدعي العام أمس الاثنين إنه يدعم مطالب دائرة السجون الفيدرالية لاستبدال عقوبة نافالني من وقف التنفيذ إلى عقوبة حقيقية، ويعتبر التقديم قانونيًا ومعقولًا.

هذا بدأت جلسة الاستماع اليوم الثلاثاء في محكمة سيمونوفسكي بالعاصمة موسكو في مبنى خارج الموقع حتى يتمكن عدد أكبر من المراسلين من الحضور.

اعتُقل نافالني في 17 كانون الثاني في شيريميتيفو لدى عودته من ألمانيا ، حيث كان يخضع للعلاج بعد حادثة تسمم مزعومة. بعد ذلك ، تم نقله إلى قسم الشرطة في خيمكي ، أقرب مدينة كبيرة من المطار، حيث في اليوم التالي، قامت محكمة مدينة خيمكي، خلال جلسة خارج الموقع بسجن نافالني لمدة 30 يومًا.

  • شارك الخبر