hit counter script
شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار إقليمية ودولية أخبار إقليمية ودولية

الحلف الأطلسي والمجلس الأوروبي يرحبان بموافقة مجلس النواب الأميركي

السبت ٢٠ نيسان ٢٠٢٤ - 23:02

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

رحب الأمين العام لحلف شمال الأطلسي ينس سولتنبرغ وقادة أوروبيون السبت، بموافقة مجلس النواب الأميركي على مساعدة لأوكرانيا بقيمة 61 مليار دولار، بحسب "وكالة الصحافة الفرنسية".

وكتب ستولتنبرغ على منصة "إكس: "ارحب بموافقة مجلس النواب الأميركي على برنامج مساعدة جديد مهم لأوكرانيا. إنه يظهر دعم الحزبين المستمر لأوكرانيا. أوكرانيا تستخدم الأسلحة التي يقدمها الحلفاء في حلف شمال الأطلسي لتدمير القدرات القتالية الروسية. هذا الأمر يعزز أمننا جميعاً في أوروبا وأميركا الشمالية". وحض ستولتنبرغ "مجلس الشيوخ على التحرّك بسرعة لإرسال مشروع القانون هذا إلى الرئيس بايدن".

ورحّب رئيس المجلس الأوروبي شارل ميشال ورئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لايين بموافقة مجلس النواب الأميركي على برنامج مساعدة جديد لأوكرانيا دعماً لجهدها الحربي في مواجهة روسيا.

وكتب ميشال على منصة "إكس": "أرحب بتصويت مجلس النواب الأميركي وموافقته على مساعدة حيوية منتظرة منذ وقت طويل بقيمة ستين مليار دولار لأوكرانيا. هذا يوجه اشارة واضحة الى الكرملين: من يؤمنون بالحرية وبميثاق الامم المتحدة سيواصلون دعم أوكرانيا وسكانها".

وكتبت فون دير لايين على منصة "اكس": "أوكرانيا تستحق كل الدعم الذي يمكن أن تحصل عليه في مواجهة روسيا. والآن ندعو مجلس الشيوخ الأميركي إلى التصويت في أسرع وقت ممكن لأن هناك أرواحا على المحك. والحلفاء عبر الأطلسي متحدون في دعم الحرية والديموقراطية".

وفي برلين، رحّبت وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك بالقرار ووصفته بأنه "يوم يبعث على التفاؤل بالنسبة الى أمن أوكرانيا وأوروبا". وكتبت على منصة "اكس": "تم تجاوز عائق كبير أمام المساعدة الأميركية لأوكرانيا (...) إن الولايات المتحدة وأوروبا هما معاً الى جانب الحرية، ضد حرب (الرئيس الروسي فلاديمير) بوتين الإرهابية".

  • شارك الخبر