' الحرب في أوكرانيا: موسكو توقف إمدادات الغاز إلى فنلندا لرفضها الدفع بالروبل | LebanonFiles
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1112199

1320

20

1

1087510

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

1112199

1320

20

1

1087510

ليبانون فايلز - أخبار إقليمية ودولية أخبار إقليمية ودولية

الحرب في أوكرانيا: موسكو توقف إمدادات الغاز إلى فنلندا لرفضها الدفع بالروبل

السبت ٢١ أيار ٢٠٢٢ - 18:14

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

قالت شركة "غازوم" الفنلندية العامة للغاز إن موسكو أوقفت امدادات الغاز الروسي إلى فنلندا السبت بعدما رفضت هلنسكي الدفع بالروبل إلى مجموعة "غازبروم" المزودة. عسكريا، أعلن الجيش الروسي الجمعة أنه "حرر بالكامل" مجمّع آزوفستال الصناعي في مدينة ماريوبول الاستراتيجية بجنوب شرق أوكرانيا في وقت تعرض العسكريون الأوكرانيون لضربات "كثيفة" شنتها المدفعيّة الروسية في دونباس. تابعوا آخر تطورات الحرب في أوكرانيا ساعة بساعة.

زيلينسكي : "لا بديل" من ترشح أوكرانيا لعضوية الاتحاد الأوروبي
اعتبر الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي السبت أن أي بديل من ترشح أوكرانيا لعضوية الاتحاد الأوروبي سيكون بمثابة "تسوية" مع روسيا، في رده على مشروع "المنظمة السياسية الأوروبية" الذي اقترحه نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون.

قصف روسي على دونباس وزيلينسكي يؤكد أن "الدبلوماسية" وحدها ستنهي الحرب
أعلن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي السبت أن السبل "الدبلوماسية" وحدها، يمكنها إنهاء الحرب في أوكرانيا، فيما تواصل موسكو هجومها في شرق البلاد مؤكدة تدمير شحنة "كبيرة" من الأسلحة أرسلها الغرب لأوكرانيا.

روسيا تحظر دخول 963 أمريكيا بينهم بايدن وبلينكن
قالت روسيا إنها قررت حظر دخول 963 أمريكيا إلى أراضيها بينهم الرئيس جو بايدن ووزير الخارجية أنتوني بلينكن ومدير وكالة المخابرات المركزية وليام بيرنز. ولحظر السفر تأثير رمزي فقط لكنه يشكل جزءا من التدهور المستمر في علاقات روسيا مع الولايات المتحدة وحلفائها منذ غزوها أوكرانيا في 24 فبراير/شباط.

روسيا تحظر دخول 963 أمريكيا بينهم بايدن وبلينكن
قالت روسيا السبت إنها قررت حظر دخول 963 أمريكيا إلى أراضيها بينهم الرئيس جو بايدن ووزير الخارجية أنتوني بلينكن ومدير وكالة المخابرات المركزية وليام بيرنز.

ولحظر السفر تأثير رمزي فقط لكنه يشكل جزءا من التدهور المستمر في علاقات روسيا مع الولايات المتحدة وحلفائها منذ غزوها أوكرانيا في 24 فبراير شباط.

زيلنسيكي: وحدها "الدبلوماسية" ستضع حدا للحرب في أوكرانيا
أكد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلنسيكي السبت أن وحدها السبل "الدبلوماسية" يمكنها إنهاء الحرب في أوكرانيا في وقت باتت المفاوضات بين كييف وموسكو في طريق مسدود.

وقال زيلينسكي خلال مقابلة مع محطة تلفزيونية أوكرانية "نهاية النزاع ستكون دبلوماسية" مضيفا "الحرب ستكون دامية، وتتخللها معارك وقتال إلا انها ستنتهي قطعا عبر السبل الدبلوماسية".

موسكو تؤكد أنها دمرت شحنة "كبيرة" من الأسلحة الغربية إلى أوكرانيا
قالت وزارة الدفاع الروسية إن القوات الروسية دمرت شحنة "كبيرة" من الأسلحة المرسلة من دول غربية في شمال غرب أوكرانيا بواسطة صواريخ طويلة المدى.

وأوضحت الوزارة "دمرت صواريخ كاليبر الطويلة المدى والعالية الدقة شحنة كبيرة من الأسلحة والمعدات العسكرية أرسلتها الولايات المتحدة ودول اوروبية قرب محطة مالين للسكك الحديد في منطقة زيتومير".

روسيا توقف تدفق الغاز إلى فنلندا

قالت شركة "غازوم" الفنلندية العامة للغاز إن موسكو أوقفت امدادات الغاز الروسي إلى فنلندا السبت بعدما رفضت هلنسكي الدفع بالروبل إلى مجموعة "غازبروم" المزودة.

وقالت الشركة في بيان "إمدادات الغاز الطبيعي إلى فنلندا في إطار عقد غازوم توقفت" مضيفة أن مصادر أخرى ستوفر الغاز عبر خط أنابيب بالتيكونكتر الذي يربط فنلندا بإستونيا.

سقوط مجمع آزوفستال بأيدي القوات الروسية ودونباس تحت نيران "كثيفة"
أكّد الجيش الروسي الجمعة أنه "حرر بالكامل" مجمّع آزوفستال الصناعي في مدينة ماريوبول الاستراتيجيّة بجنوب شرق أوكرانيا بعد استسلام آخر الجنود الأوكرانيّين الذين كانوا داخله، في وقت تعرّض العسكريون الأوكرانيّون لضربات "كثيفة" شنّتها المدفعيّة الروسيّة في دونباس.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسيّة إيغور كوناشنكوف في بيان عبر تلغرام "منذ 16 أيّار/مايو، استسلم 2439 نازيًا من (كتيبة) آزوف وجنود أوكرانيّون محاصرون في المصنع. اليوم، 20 أيّار/مايو، استسلمت المجموعة الأخيرة المؤلّفة من 531 مقاتلاً".

الرئيس الأوكراني يقترح إبرام اتفاقية رسمية مع الحلفاء للحصول على تعويضات من روسيا
اقترح الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي إبرام اتفاقية رسمية مع حلفاء بلاده للحصول على تعويضات من روسيا عن الأضرار التي تسببت بها قواتها خلال الحرب. وأوضح زيلينسكي، الذي يقول إن روسيا تحاول تدمير أكبر قدر ممكن من البنية التحتية لأوكرانيا، أن اتفاقية بهذا الشأن ستوضح أن الدول التي تخطط لأعمال عدوانية سيتعين عليها دفع ثمن أفعالها.

  • شارك الخبر