hit counter script
شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار إقليمية ودولية أخبار إقليمية ودولية

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل جندي وإصابة ضابط في طولكرم!

الثلاثاء ٢ تموز ٢٠٢٤ - 09:40

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

أقرّ "الجيش" الإسرائيلي رسمياً بمقتل جندي في صفوفه، إضافةً إلى إصابة ضابط، من جراء استهداف المقاومة الفلسطينية ناقلة جنود في أثناء اقتحام قوات إسرائيل مخيم نور شمس في طولكرم شمالي الضفة الغربية.

ونقلت وسائل إعلامٍ إسرائيلية، تحت بند "سُمح بالنشر"، أنّ الجندي القتيل هو الرقيب في احتياط "الجيش" الإسرائيلي يهودا غيتو. وقد قُتل من جرّاء عبوة ناسفة استهدفت آلية في مخيم نور شمس، إضافةً إلى أنّ ضابطاً من وحدة قوات الكوماندوز الخاصة "دوفدوفان" أُصيب إصابةً خطيرة.

وقال موقع "واللا" الإسرائيلي: "يبدو أنّ العبوة التي استخدمت في استهداف الآلية صناعة ذاتية (محلية فلسطينية)"، مُشيراً إلى أنّها تألفت من عشرات الكيلوغرامات من المواد المتفجرة، وزُرعت في الجزء الأعلى من الطريق. ونتيجةً لذلك، فقد وقع ضرر بالغ.

وبشأن مزيدٍ من التفاصيل، نشرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية أنّه كجزءٍ من عملية اقتحام مخيم نور شمس، دخلت قوة لتهيئة المسار في المخيم وإبطال مفعول عبواتٍ ناسفة، لتنفجر عبوة محلية الصنع الساعة السابعة صباحاً في مركبة مصفّحة من نوع "النمر"، ما أدى إلى مقتل الجندي وإصابة ضابط في وحدة "الدوفدوفان" بجروحٍ خطيرة، مُذكّرةً بأنّه في عمليةٍ مماثلة، قتل جندي آخر خلال اقتحام مخيم جنين الأسبوع الماضي.

وكانت سرايا القدس - كتيبة طولكرم قد أعلنت في بيانٍ مقتضب الاثنين تمكّن مجاهديها في وحدة الهندسة من تفجير عبوة "سعيد"، التي سُمّيت بهذا الاسم تيمناً بالشهيد سعيد الجابر، في آلية عسكرية من نوع "نمر" في محور الشارع الرئيسي، مؤكّدةً قتل وإصابة طاقمها وتدميرها بشكلٍ كامل. وقد نشرت مشاهد توثّق العملية.
وفي تعليقها على الإعلان، قالت هيئة البث الإسرائيلية: "خلال 5 أيام، قتل قائد فرقة قناصة وجندي وأُصيب 17 جندياً في انفجار عبوات ناسفة في طولكرم وجنين".

يُذكر أنّ المقاومة الفلسطينية تصدّت ببسالة لقوات إسرائيل بعد اقتحامها مخيم نور شمس، وأعلنت كتائب شهداء الأقصى في طولكرم أنّها فجّرت عدداً من العبوات شديدة الانفجار، والمعدّة مسبقاً، في عدد من آليات إسرائيل وجنوده، محققةً إصابات مباشرة، كما أعلنت في بيانٍ منفصل استهدافها آلية للاحتلال من نوع "نمر" بعبوتين ناسفتين قرب مخبز حيفا، قبل أن تستهدف قوة الإنقاذ اللوجستية بعبوةٍ ناسفة أخرى.

أما سرايا القدس - كتيبة طولكرم، فقالت في بيانٍ مقتضب في أثناء الاقتحام إنّ مجاهديها "تصدّوا لقوات إسرائيل بصلياتٍ كثيفة من الرصاص والعبوات المتفجرة"، مؤكّدة أنّهم نصبوا كمائن لقوات إسرائيل وحققوا إصابات في صفوفها.

وكانت قوات إسرائيل قد اقتحمت فجر الاثنين مخيم نور شمس، وفرضت طوقاً عسكرياً مشدّداً عليه، كما منعت الخروج منه أو الدخول إليه، ونشرت قناصيها على أسطح البنايات المرتفعة وفي داخلها، إضافةً إلى تفجيرها منزلاً وإلحاقها دماراً واسعاً في البنية التحتية وفي ممتلكات الفلسطينيين.

  • شارك الخبر