hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1320

8

5

29

768

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

1320

8

5

29

768

أخبار إقليمية ودولية

البيت الأبيض: وقف إطلاق النار في سوريا وليبيا مهم الآن أكثر من أي وقت مضى

الثلاثاء ٣١ آذار ٢٠٢٠ - 20:52

  • x
  • ع
  • ع
  • ع

أعلن المتحدث باسم البيت الأبيض، جاد دير، أن الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، اتفق مع نظيره التركي، رجب طيب أردوغان، على أن الالتزام بوقف إطلاق النار في ليبيا وسوريا مطلوب في الوقت الراهن أكثر من أي وقت مضى.
وقال المتحدث في بيان مكتوب: “اتفق الرئيسان على التعاون الوثيق في المحافل الدولية المعنية بالقضاء على فيروس كورونا واستعادة الاقتصاد العالمي، كما اتفق الرئيسان ترامب وأردوغان على أهمية أن تلتزم البلاد المليئة بالصراعات، وعلى وجه الخصوص، سوريا وليبيا، بنظام وقف إطلاق النار والعمل على حل النزاعات، في الوقت الراهن، أكثر من أي وقت مضى”.
والتقى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بنظيره التركي رجب طيب أردوغان في أيلول 2018 بمدينة سوتشي، وتوصلا لاتفاق حول إقامة منطقة منزوعة السلاح في إدلب بجانب تسيير دوريات مشتركة بالمنطقة.
وخلال عملية عسكرية للحكومة السورية في إدلب، في شباط الماضي، بهدف استعادة مناطق تسيطر عليها هيئة تحرير الشام، قصفت القوات السورية نقطة مراقبة تركية ما أسفر عن مقتل 8 أفراد.
وكان الاتحاد الأوروبي قد وافق على إطلاق عملية جديدة تحمل اسم “إيريني” لمراقبة مدى احترام قرار أممي بحظر توريد السلاح إلى ليبيا، ومنع عمليات التهريب وتدريب خفر السواحل الليبية.
وشدد الممثل الأعلى للشؤون الخارجية في الاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل، على أن الغاية الأساسية لعملية “إيريني ” تتمثل بمنع تغذية أطراف الصراع في ليبيا بالأسلحة، مشيرا إلى أن المهمة ستقدم الدعم في القبض على المجرمين وتشارك في تدريب القوات الليبية.

  • شارك الخبر