hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

118664

1188

341

934

70456

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

118664

1188

341

934

70456

شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار إقليمية ودولية أخبار إقليمية ودولية

البنتاغون يفتتح قسماً خاصاً لمواجهة "الدرونز"

الأحد ١ تشرين الثاني ٢٠٢٠ - 09:38

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

تعتزم وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) تدريب عناصرها على مواجهة تهديدات الطائرات بدون طيار (الدرونز)، وتطوير نظام مشترك، وفقا لما نقله موقع “ديفينس نيوز” عن مسؤول بقسم جديد مخصص لمواجهة أنظمة الطائرات الصغيرة بدون طيار.

وخلال تقييم أٌجري في وقت سابق من هذا العام، توصل مدير الاختبار والتقييم التشغيلي إلى فجوة يعاني منها أفراد الوزارة.

وفي تدريب افتراضي على مواجهة الطائرات بدون طيار، الاثنين الماضي، قال اللفتنانت كولونيل ديفيد مورغان، الذي يعمل في قسم المتطلبات والقدرات في مكتب أنظمة الطائرات الصغيرة بدون طيار المشتركة: “لا توجد حاليا قواسم مشتركة للتدريب على مواجهة الطائرات بدون طيار عبر القسم”.

وأضاف “كل خدمة بالوزارة تنفذ تدريبا خاصا بها. يفتقر الجندي العادي أو الطيار أو مشاة البحرية إلى التدريب الكافي على مكافحة الطائرات بدون طيار. لم يتضمنه برنامج التعليمات بالكامل بدءا من التدريب الأساسي وما بعده”، مشيراً إلى أن التدريب غالبا ما يتم الانتهاء منه دون الحاجة إلى تعزيزه أو تكراره.

ويعد إنشاء عنصر تدريبي لمواجهة الطائرات الصغيرة بدون طيار جزءا من جهود البنتاغون الأكبر لتطوير قدرات أنظمة الطائرات الصغيرة بدون طيار المشتركة الدائمة التي تواكب تطور تهديدات الطائرات بدون طيار.

وتم إنشاء المكتب المشترك لأنظمة الطائرات الصغيرة بدون طيار، في وقت سابق من هذا العام. وقد اختار بالفعل أنظمة مؤقتة لسد الفجوة التي يعاني منها أفراد البنتاغون بينما يطور قدراته للتهديدات المستقبلية.

  • شارك الخبر