hit counter script

ليبانون فايلز - أخبار إقليمية ودولية أخبار إقليمية ودولية

البابا فرنسيس يزور البندقية في أول رحلة خارجية له منذ سبعة أشهر

الأحد ٢٨ نيسان ٢٠٢٤ - 08:51

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

يصل البابا فرنسيس (87 عاما) إلى البندقيّة الأحد في زيارة خاطفة، هي الرحلة الأولى له خارج روما منذ سبعة أشهر بسبب حالته الصحّية غير المستقرّة.

ومنذ زيارته مرسيليا في أيلول 2023، لم يُسافر خورخي بيرغوليو إلى الخارج. إذ أجبرته إصابته بالتهاب في الشعب الهوائيّة على إلغاء رحلته إلى دبي في كانون الأول، وألزمته حالته الصحّية الهشّة بتجنّب السفر.

وبذهابه إلى البندقية للمرّة الأولى منذ انتخابه في العام 2013، يعتزم البابا قبل كلّ شيء الطمأنة إلى قدرته على أداء مهمّته، بعد مرور أسابيع قليلة على المخاوف التي أثارتها نوبة تعب أصابته خلال الاحتفالات بعيد الفصح.

ومن المقرّر أن يصل البابا بطائرة هليكوبتر الساعة 08,00 (06,00 ت غ) إلى سجن النساء في جزيرة جوديكا. ويُخاطب البابا بعد ذلك الشباب الساعة 10,00 (08,00 ت غ) أمام كنيسة سانتا ماريا ديلا سالوت الشهيرة.

بعد هذه الرحلة، من المقرّر أن يقوم اليسوعي الأرجنتيني برحلتين أخريين إلى شمال إيطاليا، إلى فيرونا في أيّار وتريستي في تمّوز.

كما يزور البابا فرنسيس في أيلول المقبل كلًّا من إندونيسيا وبابوا غينيا الجديدة وتيمور الشرقيّة وسنغافورة، على ما أعلن الفاتيكان الجمعة، في جولة تستمرّ 12 يومًا يقطع خلالها 30 ألف كيلومتر وتُشكّل أطول رحلة له منذ انتخابه عام 2013.

  • شارك الخبر