hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

282249

2652

930

54

167068

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

282249

2652

930

54

167068

شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار إقليمية ودولية أخبار إقليمية ودولية

الأول من نوعه... أميركا ترسل تحذيرا شديد اللهجة إلى إسرائيل

الثلاثاء ٢٢ كانون الأول ٢٠٢٠ - 19:21

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

أرسلت الولايات المتحدة الأميركية رسالة تحذير شديد اللهجة هي الأولى من نوعها إلى حليفتها إسرائيل، بحسب ما أفاد تقرير أميركي.

وذكر الموقع الإلكتروني "أكسيوس"، مساء أمس الاثنين، أن إدارة الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، أثارت غير مرة، مخاوفها من مشاركة الصين في قطاع التكنولوجيا في إسرائيل، والإضرار بالأمن القومي الإسرائيلي والأميركي معا.

ونقل عن مساعد وزيرة الخارجية الأميركي لشؤون الشرق الأدنى، ديفيد شينكر، أن الإدارة الأميركية قلقة من الاستثمارات الصينية في صناعة التكنولوجيا الإسرائيلية، وترى أنها قد تضر بالأمن القومي الأميركي، قبل الإسرائيلي أيضا، حيث سبق وأكد في مؤتمر نظمه مركز أبحاث "سيغنال"، والذي يركز على التعاون الأكاديمي الإسرائيلي الصيني، أن هناك مخاطر حقيقية من توغل الصينيين في إسرائيل والوصول إلى معلومات قد تضر بها وبأمن أمريكا.

وأوضح الموقع الأميركي "أكسيوس" أن الولايات المتحدة حذرت، غير مرة، إسرائيل من علاقتها القوية بالصينيين، وطالبتها بتقليص علاقاتها مع الصين وتقييد الاستثمارات الصينية في الاقتصاد الإسرائيلي، بيد أن تل أبيب استمرت في التعامل مع بكين، خاصة في المجال التقني والتكنولوجي.

وأشار الموقع إلى أن الصين تركز في تعاملها مع إسرائيل على قطاع التكنولوجيا الإسرائيلي، وأن الولايات المتحدة قلقة من أن الصين ستشتري التكنولوجيا المدنية الإسرائيلية ذات الاستخدام المزدوج الذي يمكن أن يشكل تهديدا للأمن القومي في كلا البلدين.

  • شارك الخبر