hit counter script

ليبانون فايلز - أخبار إقليمية ودولية أخبار إقليمية ودولية

الأمل موجود لكن المعلومات مقلقة.. ما مصير الرئيس الإيراني ومرافقيه؟

الأحد ١٩ أيار ٢٠٢٤ - 18:07

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

قال مسؤول إيراني إن "حياة الرئيس الإيراني ابراهيم رئيسي ووزير الخارجية حسين أمير عبداللهيان في خطر عقب حادث سقوط المروحية". وفي حديث لرويترز، أضاف: "المعلومات القادمة من موقع تحطم مروحية الرئيس مقلقة جدا".

وقالت وسائل إعلام إيرانية مساء يوم الأحد إن مروحية الرئیس آية الله السيد إبراهيم رئيسي والوفد المرافق له تعرضت لحادث "هبوط صعب" في محافظة آذربايجان الشرقية شمال غرب إيران.

وأوضحت ان "المروحية التي تعرضت للحادث كانت تقل الرئيس إبراهيم رئيسي ووزير الخارجية حسین أميرعبد اللهيان ومحافظ آذربايجان الشرقية مالك رحمتي وإمام جمعة تبريز آیة الله آل هاشمي وبعض المسؤولين الآخرين

وذكرت المعلومات ان "المروحية التي سقطت هي واحدة من 3 مروحيات كانت تقل الرئيس الإيراني والوفد المرافق له".

وأشير إلى ان عملية البحث والإنقاذ ستستغرق وقتا بسبب عدم القدرة على عبور المنطقة وظروفها الجبلية والغابات فضلا عن الظروف الجوية السيئة وخاصة الضباب الكثيف.

وقال وزير الداخلية الإيراني أحمد وحيدي: "تم إرسال فرق الإنقاذ إلى منطقة حادث مروحية الرئيس الإيراني لكن بسبب الظروف الجوية القاسية قد يستغرق الأمر بعض الوقت للوصول إليها"، مشيرا إلى  انه "تواصلنا مع مرافقي الرئيس لكن ظروف المنطقة معقدة وتعيق بعض الاتصالات".

من جهته، أوضح الهلال الأحمر الإيراني انه لا إمكانية لمواصلة البحث عن مروحية الرئيس جوا والعمل يقتصر على الطرق البرية، قائلا: "هبطت بمنطقة جبلية وعرة والظروف الجوية تعيق البحث بالمسيّرات".

وكان رئيسي مسافرا إلى محافظة أذربيجان الشرقية في إيران برفقة كل من حسين عبداللهيان وزير الخارجية الإيراني، ومالك رحمتي حاكم مقاطعة أذربيجان الشرقية، ومحمد علي الهاشم إمام في محافظة تبريز، وفق ما نقلته تقارير محلية.

 

  • شارك الخبر