hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

2011

66

10

36

1368

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

2011

66

10

36

1368

ليبانون فايلز - أخبار إقليمية ودولية

الأسد يظهر في ريف إدلب ويهاجم الأكراد وأردوغان

الثلاثاء ٢٢ تشرين الأول ٢٠١٩ - 12:19

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

ظهر الرئيس السوري بشار الأسد، الإثنين، إلى جانب قواته المتواجدة في بلدة الهبيط بمنطقة معرة النعمان في محافظة إدلب.

ونقلت وكالة الأنباء السورية "سانا"، عن الأسد، قوله إن جميع مناطق سوريا تحمل ذات الأهمية بالنسبة له، لكن ما يحكم الأولويات هو "الوضع العسكري على الأرض".

وشن الأسد هجوما عنيفا على الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، واصفا اياه بـ"اللص الذي سرق المعامل والقمح والنفط، وهو اليوم يسرق الأرض".

وبحسب الأسد فإن معركة الأسد ستكون الحاسمة، وأنها "كانت بالنسبة لهم مخفرا متقدما، والمخفر المتقدم يكون في الخط الأمامي عادة، لكن في هذه الحالة المعركة في الشرق والمخفر المتقدم في الغرب لتشتيت قوات الجيش العربي السوري".

وفي رسالة غير مباشرة إلى الأكراد، قال الأسد: "عندما نتعرض لعدوان أو سرقة يجب أن نقف مع بعضنا وننسق فيما بيننا، ولكن البعض من السوريين لم يفعل ذلك وخاصة بالسنوات الأولى للحرب، قلنا لهم لا تراهنوا على الخارج بل على الجيش والشعب والوطن، ولكن لا حياة لمن تنادي، وحاليا انتقل رهانهم إلى الأمريكي".

وتابع مهاجما الأكراد: "بعد كل العنتريات التي سمعناها عل مدى سنوات من البعض، بأنهم سيقاتلون وسيدافعون.. إلا أن ما رأيناه مؤخرا هو أن التركي يحتل مناطق كبيرة كان المفروض أنها تحت سيطرتهم خلال أيام كما خطط له الأمريكي".

وذكر الأسد أن أول عمل قام به عند بدء عملية نبع السلام التركية، هو "التواصل مع مختلف القوى السياسية والعسكرية على الأرض.. وقلنا نحن مستعدون لدعم أي مجموعة تقاوم.. وهو ليس قرارا سياسيا بل واجب دستوري ووطني.. وإن لم نقم بذلك لا نكون نستحق الوطن".

  • شارك الخبر