hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214733

157

17

2

10652

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

1214733

157

17

2

10652

شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار إقليمية ودولية أخبار إقليمية ودولية

"استعدوا لفراق أحبائكم".. خطاب جونسون يُرعب بريطانيا بالكامل!

الجمعة ١٣ آذار ٢٠٢٠ - 09:49

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا
جملة واحدة من رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، كانت كفيلة بترهيب الشعب البريطاني بكامله، حيث توجّه للشعب بالقول: استعدوا لفراق أحبائكم!
أتى ذلك خلال خطابه عن خطة الحكومة البريطانية لكيفية التصدي لفيروس كورونا، حيث قال: "علي أن أكون واضحًا، سنكون صريحين، نحن أمام أسوأ أزمة صحية منذ عقود، يشبه البعض كورونا بالانفلونزا الموسمية، ولكن للأسف هذا غير صحيح، هذا المرض أكثر خطورة وسينتشر أكثر فأكثر".
وتابع: "علي أن أصارح الشعب البريطاني، الكثير من العائلات ستفقد أحباءها، واضح أن كورونا سيواصل الانتشار حول العالم، وفي بلادنا خلال الشهور القليلة المقبلة، قمنا بما يمكننا عمله لاحتواء هذا المرض، تحول المرض الى وباء عالمي، وستزداد أعداد المصابين بشكل كبير، الرقم الحقيقي للمصابين أكبر".
جونسون أوضح أن الحكومة تدرس حاليًا إلغاء التجمعات الكبرى مثل الأحداث الرياضية، وأشار الى أن حكومته ستعتمد على آراء العلماء والمختصين.
لكنه زاد هلع البريطانيين عندما قال: "سنقوم بالعمل الصائب في الوقت الصحيح، لن نقوم، وأكرر لن نقوم بإغلاق المدارس في الوقت الراهن، فالرأي العلمي يؤكد أن هذا القرار قد يكون ضرره حاليًا أكثر من نفعه
  • شارك الخبر