hit counter script
شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار إقليمية ودولية أخبار إقليمية ودولية

استطلاعات أظهرت تصدر التجمع الوطني الانتخابات البرلمانية الفرنسية

الجمعة ٢١ حزيران ٢٠٢٤ - 09:17

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

أظهرت ثلاثة استطلاعات رأي أن حزب التجمع الوطني المنتمي إلى تيار اليمين المتطرف بقيادة مارين لوبان يتصدر سباق الانتخابات البرلمانية الفرنسية متفوقا على ائتلاف الجبهة الشعبية المنتمي إلى اليسار والائتلاف الوسطي المنتمي إليه الرئيس إيمانويل ماكرون، بحسب "سكاي نيوز" .

وذكر المعهد الفرنسي للرأي العام الذي يجري استطلاعات رأي، في مسح لصالح مجموعة (تي.إف.1) للبث أن "صحيفة "لو فيغارو" قالت إن حزب التجمع الوطني سيضمن 34 في المئة من الأصوات، بينما سيصل ائتلاف الجبهة الشعبية إلى 29 في المئة، وسيحصد تكتل (معا) بقيادة ماكرون 22 في المئة".

وأشار استطلاع رأي آخر أجرته شركة "هاريس إنتر‭ ‬أكتيف" لصالح إذاعة "آر.تي.إل" وتلفزيون "إم6" ومجلة "تشالينج" إلى أن "حزب التجمع الوطني سيحصد 33 في المئة وأن تيار اليسار سيفوز بنسبة 26 في المئة، بينما سيحصل ائتلاف ماكرون على 21 في المئة".

وأظهر استطلاع منشور امس من إجراء "أوبينين واي" لصالح تلفزيون "سي.نيوز" وإذاعة "يوروب-1" وصحيفة "جورنال دو ديمانش" أن "حزب التجمع الوطني في المقدمة بنسبة 35 في المئة من الأصوات متقدما على ائتلاف الجبهة الشعبية الذي حصل على 27 في المئة ومعسكر ماكرون الذي سجل 20 في المئة".

لكن استطلاع رأي شركة "هاريس" تنبأ بتوزيع تقريبي للمقاعد وتوقع حصول حزب التجمع الوطني وحلفائه على ما يتراوح بين 235 و280 مقعدا، وهو عدد أقل من 289 مقعدا لازما لحصد أغلبية مطلقة، إلا أنه عدد يجعله أكبر تكتل بفارق كبير.

  • شارك الخبر