hit counter script

ليبانون فايلز - أخبار إقليمية ودولية أخبار إقليمية ودولية

ارتفاع عدد قتلى الجنود الإسرائيليين في رفح.. ومذكرة اعتقال نتنياهو خلال 10أيام

الأحد ١٦ حزيران ٢٠٢٤ - 22:08

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

أفادت القناة 13 الاسرائيلية انه من المتوقع أن تصدر الجنائية الدولية قرارها بشأن مذكرتي اعتقال نتنياهو وغالانت خلال 10 أيام، وان قضية الجنائية الدولية تثير قلقا كبيرا لدى نتنياهو وهو يجري العديد من المناقشات بشأنها وان كبار القانونيين بمجلس الأمن القومي والخارجية يعقدون حاليا مناقشات بشأن الجنائية الدولية.

من جهة ثانية وضع الجيش توصيات لتقليل الضرر على "إسرائيل" تشمل إنشاء مستشفيات في غزة وفتح ممرات إنسانية.

على صعيد آخر أعلن جيش الاحتلال عن مقتل جندي إسرائيلي خلال المعارك البرية في رفح ما يرفع حصيلة قتلى الجيش خلال الساعات الـ24 الأخيرة إلى 13 قتيلاً. وليرتفع عدد القتلى منذ بداية الشهر لـ20 قتيلًا من الجنود والضباط "الإسرائيليين" بمعارك قطاع غزة.

وقالت القناة 12 الإسرائيلية ان الوضع في غزة مقلق بعد استعادة حماس تعافيها في خان يونس وشمال القطاع والمخيمات في الوسط. وأكّدت نقلاً عن مصادر عسكرية، أنّ المقاومة الفلسطينية، "لا تزال تخوض الحرب في قطاع غزّة، وهي قادرة على إلحاق الأذى بجنود الجيش الإسرائيلي".

وقالت المصادر إنّ "الجيش" يُواجه صعوبةً في القضاء على "كتائب القسام" في رفح جنوبي قطاع غزّة، وقد يُنهي العملية العسكرية دون تحقيق أهدافه.

كما لفت إلى أنّ "المجلس الوزاري المصغر صادق على أن تتركز العملية العسكرية البرية في محور فيلادلفيا (صلاح الدين) بدلاً من التركيز على محور رفح جنوبي قطاع غزّة".

واليوم، أكّد معلق الشؤون الفلسطينية في "القناة 12" الإسرائيلية، أوهاد حمو، أنّ "الآمال الإسرائيلية على المعركة في رفح هي تضليل للجمهور".

 

  • شارك الخبر