hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

542819

170

75

3

527949

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

542819

170

75

3

527949

ليبانون فايلز - أخبار إقليمية ودولية أخبار إقليمية ودولية

اجتماع أوروبي طارئ الثلاثاء لبحث التصعيد بين الفلسطينيين والإسرائيليين

الأحد ١٦ أيار ٢٠٢١ - 15:26

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

علن وزير خارجية الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، اليوم الأحد، أن وزراء خارجية دول التكتل سيجرون يوم الثلاثاء محادثات طارئة عبر الفيديو بشأن تصاعد العنف بين إسرائيل والفلسطينيين.

وقال بوريل على «تويتر» اليوم، «في ضوء التصعيد القائم بين إسرائيل وفلسطين وعدد الضحايا المدنيين غير المقبول، سأعقد مؤتمراً استثنائياً عبر الفيديو لوزراء خارجية الاتحاد الأوروبي الثلاثاء... سننسق وسنناقش الطريقة الأمثل التي يمكن للاتحاد الأوروبي أن يساهم من خلالها في وضع حد للعنف الحالي»، وفق ما نقلته وكالة الصحافة الفرنسية.

وأفاد الاتحاد الأوروبي بأن بوريل يبذل جهوداً دبلوماسية «مكثفة» للمساعدة على خفض التصعيد، أجرى في سياقها محادثات مع قادة إسرائيليين وفلسطينيين وكبار الدبلوماسيين من الدول المجاورة.

وجاء في بيان لأجهزة الدبلوماسية الأوروبية، أمس السبت، أن «أولوية الاتحاد الأوروبي ورسالته في هذا السياق واضحة: يجب أن ينتهي العنف الآن».

وغالباً ما تواجه دول التكتل الـ27 صعوبات في توحيد مواقفها من النزاع، إذ تدعم دول بينها ألمانيا والنمسا وسلوفينيا بشدة حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها، بينما تحض دول أخرى الدولة العبرية على ضبط النفس بدرجة أكبر.

  • شارك الخبر