hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

285754

3505

937

73

168749

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

285754

3505

937

73

168749

شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار إقليمية ودولية أخبار إقليمية ودولية

إسرائيل تقصف مواقع في 3 محافظات سورية

الخميس ٧ كانون الثاني ٢٠٢١ - 13:17

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

شن الطيران الإسرائيلي غارات جديدة على مواقع عسكرية للنظام وحلفائه من الميليشيات الإيرانية في ثلاث محافظات سورية، خلفت خسائر بشرية ومادية وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.
واستهدفت الغارات الإسرائيلية الفرقة الأولى في منطقة الكسوة بريف دمشق الغربي، وكتيبة الرادار غرب بلدة الدور بريف السويداء الغربي، وكتيبة نجران الواقعة شمال غرب السويداء عند الحدود الإدارية مع محافظة درعا. وأشار المرصد إلى تواجد مليشيات موالية لإيران في كل المواقع التي تم قصفها بالإضافة إلى قوات النظام.

وقال المرصد إن الغارات أدّت إلى مقتل 3 أشخاص، 2 منهم في منطقة الكسوة والأخير في كتيبة الرادار بالسويداء، بالإضافة إلى سقوط أكثر من 11 جريحاً بعضهم في حالات خطرة، فضلاً عن تدمير منظومات رادار، وتدمير مستودعات للأسلحة جنوب العاصمة.

وقالت مصادر محلية في السويداء إن الغارات المكثفة على كتيبة الرادار أدت الى تدمير إحدى منظومات الرادار وخسائر أخرى بالمعدات العسكرية في تلك النقطة، إضافة لمقتل وإصابة عدد من عناصر النظام.

من جانبه، أعلن تلفزيون النظام تصدي الدفاعات الجوية لصورايخ إسرائيلية تم إطلاقها من الجولان المحتل على مواقع جنوبي العاصمة وأنه تم إسقاطها جميعها.

فيما نقلت وكالة "سبوتنيك" عن مصدر أمني رفيع المستوى أن صواريخ الدفاع الجوي السورية تصدت لموجة من الصواريخ التي أطلقتها طائرات إسرائيلية محاولة استهداف مواقع عسكرية بريف دمشق الجنوبي، وريف درعا الشمالي وريف السويداء الغربي. وقالت الوكالة إن الدفاعات الجوية المنتشرة في منطقة مثلث الموت بريف المحافظة، شاركت بعمليات التصدي للصواريخ، ما يرجح قيام الطائرات الإسرائيلية بإطلاق صواريخها من سماء الجولان المحتل.

  • شارك الخبر