hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

543371

104

61

4

529618

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

543371

104

61

4

529618

شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار إقليمية ودولية أخبار إقليمية ودولية

أول زيارة من نوعها… العراق تستعد لزيارة البابا

الأحد ٢٨ شباط ٢٠٢١ - 18:16

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

تبدأ خلال أيام زيارة بابا الفاتيكان فرنسيس للعراق وإقليم كردستان العراق، وهي أول زيارة من نوعها في تاريخ بلاد الرافدين من قبل الحبر الأعظم.

وتنهمك العراق من أقصاه لأقصاه، من بغداد إلى الموصل فأربيل في الإعداد للزيارة والتحضير لها، بروتوكوليا وأمنيا وروحيا، بما يليق بالضيف الكبير.

وللوقوف على آخر التحضيرات، وما يترقبه العراقيون ويأملونه من هذه الزيارة، تواصل موقع "سكاي نيوز" مع سفيرة العراق في إيطاليا، صفية السهيل، العضوة في لجنة الإعداد والترتيب لهذه الزيارة ببرنامجها الحافل.

وقالت السهيل: "زيارة البابا للعراق تاريخية بكل معنى الكلمة، وتحمل معها رسائل إنسانية داخلية وإقليمية ودولية، تعكس أهمية العراق، تاريخيا وحضاريا ودينيا وثقافيا وجغرافيا".

وتابعت: "تؤكد الزيارة أن لا سلام ولا استقرار في العالم دون السلام في العراق موطن الحضارات البشرية، وأن سلامة هذا البلد واجب وضرورة أمنيا وأخلاقيا ودينيا، وأن سلام واستقرار العراق ينعكس بالضرورة إيجابا على السلم الأهلي العالمي".

وأضافت السفيرة العراقية التي كانت من المواكبين لإعداد هذه الزيارة والمشرفين عليها منذ كانت مجرد فكرة: "العراقيون بكافة أطيافهم دينيا وقوميا يحتفون متحمسون لزيارة البابا. لقد عبر العراق عن ترحيبه من خلال مواقف الشخصيات والأحزاب السياسية والقيادات المجتمعية والدينية والمدنية وغير الحكومية".

وعلى الصعيد الرسمي، أشارت السهيل إلى أن الدولة العراقية "اهتمت اهتماما بالغا بها، وشكلت لجنة تحضيرية عالية المستوى بإدارة وكيل وزير الخارجية نزار الخير الله، وبعضوية مسؤولين مختصين من رئاستي الجمهورية والوزراء، فضلا عن الكنيسة الكلدانية وممثل الكاردينال لويس ساكو".

سكاي نيوز

  • شارك الخبر