hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

272411

3220

892

57

161007

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

272411

3220

892

57

161007

شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار إقليمية ودولية أخبار إقليمية ودولية

أول الوزراء المستقيلين من إدارة ترامب عقب أحداث الكونغرس

الجمعة ٨ كانون الثاني ٢٠٢١ - 08:29

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

أعلنت وزيرة النقل الأميركية إيلين تشاو، الخميس، استقالتها بسبب هجوم عدد من مثيري الشغب على مبنى الكابيتول، خلال احتجاجهم ضد المصادقة على نتائج الانتخابات الأميركية، وقالت إن أعمال الشغب “أزعجتها بشدة”.

تشاو هي زوجة زعيم الجمهوريين في مجلس الشيوخ، ميتش ماكونيل، وهي أول عضو في حكومة ترامب يعلن استقالته بعد فوضى يوم الأربعاء. ويأتي إعلانها بعد سلسلة استقالات أخرى، تقدم بها مسؤولون في الإدارة.

وقالت تشاو في بيان، نشرته على تويتر: “بالأمس، شهدت بلادنا حدثا مؤلما كان بالإمكان تجنبه تماما، حيث اقتحم أنصار الرئيس مبنى الكابيتول بعد اجتماع حاشد ألقى خلاله (ترامب) كلمة”.

وأضافت تشاو أن الأمر أزعجها بشدة، “إلى حد لا يمكن التغاضي عنه”.

وكان ماكونيل، زوج تشاو، قد أثار حفيظة ترامب بشدة، إلى جانب أعضاء جمهوريين آخرين في الكونغرس، بسبب رفضهم منع تأكيد انتخاب جو بايدن رئيسا مقبلا للولايات المتحدة.

وفي وقت سابق الخميس، استقال القائم بأعمال رئيس مجلس المستشارين الاقتصاديين، تايلر غودسبيد، بسبب الاقتحام العنيف لمبنى الكونغرس، الذي تزامن مع إجراءات فرز أصوات الهيئة الانتخابية.

وفي وقت لاحق، أعلن إريك دريباند، مساعد المدعي العام المسؤول عن قسم الحقوق المدنية بوزارة العدل، أنه سيغادر منصبه يوم الجمعة.
وومن بين المغادرين أيضا، نائب مستشار الأمن القومي الأميركي مات بوتينغر، وفق تغريدة نشرها مستشار الأمن القومي، روبرت أوبراين، يوم الخميس.

  • شارك الخبر