hit counter script

ليبانون فايلز - أخبار إقليمية ودولية أخبار إقليمية ودولية

أميركا تطلب من إسرائيل تجنّب تشريد المدنيين في جنوب غزة

الثلاثاء ٢٨ تشرين الثاني ٢٠٢٣ - 21:38

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

كشف مسؤولون أميركيون أن الولايات المتحدة تطلب من إسرائيل أن تولي اهتماماً أكبر بحماية المدنيين والحد من الإضرار بالبنية التحتية إذا شنت هجوماً في جنوب غزة لتجنب المزيد من عمليات النزوح التي سيصعب على الجهود الإنسانية مواجهتها.

ومع بدء تطلع إسرائيل إلى الجنوب لمواصلة الحرب على حركة حماس بعد توقف القتال لإطلاق سراح رهائن، قال المسؤولون الأميركيون إنهم يتحدثون مع الإسرائيليين بشأن إيلاء اهتمام أكبر بالجنوب حيث يوجد الآن حوالي مليوني شخص، وفق رويترز.

كما أوضحوا للصحافيين في مؤتمر عبر الهاتف أن الرسالة نقلها الجانب الأميركي على مستويات عدة بداية من الرئيس جو بايدن.

أضاف أحد المسؤولين: “شددنا على ذلك بلغة واضحة جداً مع حكومة إسرائيل.. من المهم جداً أن يراعي تنفيذ الحملة الإسرائيلية عندما تنتقل إلى الجنوب بكل السبل ألا تؤدي إلى عمليات نزوح كبيرة أخرى للسكان”.

أردف: “لا يمكن أن يتكرر في الجنوب حجم النزوح الذي حدث في الشمال. سيكون الأمر أكثر من فوضوي، وسيفوق قدرة أي شبكة دعم إنساني… لا يمكن أن يحدث ذلك”.

كما شدد أنه يتعين على الحملة تجنب الهجوم على مواقع البنية التحتية مثل محطات الكهرباء والمياه والمواقع الإنسانية والمستشفيات في جنوب ووسط غزة، لافتاً إلى أن الإسرائيليين تقبلوا فكرة “ضرورة القيام بنوع مختلف من الحملات في الجنوب”.

أما فيما يخص تمديد الهدنة الإنسانية، فقال مسؤول أميركي ثان إن واشنطن ترغب في ذلك لأطول فترة ممكنة.

  • شارك الخبر