hit counter script

ليبانون فايلز - أخبار إقليمية ودولية أخبار إقليمية ودولية

"أطلقنا 384 صاروخاً وطائرة".. الحوثي: عملياتنا ستستمر بفعالية عالية!

الخميس ٢٩ شباط ٢٠٢٤ - 17:25

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

صرّح زعيم حركة "أنصار الله" اليمنية، عبد الملك الحوثي، اليوم الخميس، أن عمليات الجماعة في البحر الأحمر استهدفت 54 سفينة.
وقال الحوثي: "عملياتنا المساندة للشعب الفلسطيني في غزة بلغت استهداف 54 سفينة وهذا رقم مهم جدا ورقم كبير".
وأضاف الحوثي: "تحقق هدف منع حركة العدو الإسرائيلي من باب المندب على البحر الأحمر".
وتابع الحوثي: "أطلقنا 384 صاروخاً وطائرة مُسيرة في عملياتنا المساندة للشعب الفلسطيني ومسار التصعيد مستمر".

وأضاف الحوثي: "غارات الأعداء (بريطانيا وأمريكا) وقصفهم لم يؤثر على القدرات العسكرية لبلدنا".
وأكد الحوثي:"عملياتنا ستستمر بفعالية عالية في البحرين الأحمر والعربي وخليج عدن حتى وقف جرائم الإبادة الجماعية في قطاع غزة".
وتابع الحوثي: "الأعداء ومن حيث لا يدرون يسهمون في استمرارنا في تطوير قدراتنا العسكرية، وعملياتنا ستستمر بفعالية أكبر في البحر الأحمر وبتطوير ولدينا مفاجأة كبيرة لا يتوقعها الأعداء وسنبدأها بالفعل".
وبدأت أمريكا وبريطانيا، في 12 يناير/ كانون الثاني الماضي، تنفيذ هجوم واسع على مواقع "أنصار الله" في مدن يمنية عدة، ردًا على هجمات الجماعة في البحرين الأحمر والعربي، والتي تقول إنها تستهدف السفن المرتبطة بإسرائيل أو المتجهة إلى موانيها، والسفن الأمريكية والبريطانية.

ويوم الخميس الماضي، كشف زعيم "أنصار الله"، عبد الملك الحوثي، عن استهداف قوات جماعته، منذ بدء عملية "طوفان الأقصى"، في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، 48 سفينة في البحر الأحمر وباب المندب، خلال تنفيذ الجماعة قرارها بمنع السفن المرتبطة بإسرائيل أو المتجهة إلى موانيها من المرور في البحرين الأحمر والعربي، رداً على عمليات الجيش الإسرائيلي ضد الفلسطينيين في قطاع غزة، بحسب قوله.
وكانت جماعة "أنصار الله"، قد أعلنت في العاشر من أكتوبر الماضي، أنها ستساند الفصائل الفلسطينية في مواجهة الجيش الإسرائيلي في قطاع غزة، بهجمات صاروخية وجوية و"خيارات عسكرية أخرى"، في حال تدخل الولايات المتحدة عسكريًا بشكل مباشر في الصراع الفلسطيني الإسرائيلي في القطاع.

  • شارك الخبر