جامعة هايكازيان احتفلت بيوبيلها الـ 60 بحفل عشاء

12-05-2015

احتفلت جامعة هايكازيان بيوبيلها الستين في حفل عشاء ضم اكثر من 400 شخص، اقيم في فندق الفينيسيا بحضور ممثلين عن رؤساء الطوائف الارمنية والانجيلية نواب، وزراء سابقين، سفراء ارمينيااشوت كوتشاريان والولايات المتحدة الاميركية دايفيد هيل، رئيس بلدية برج حمود إنترانيك مصرليان، ممثل عن رئيس المجلس البلدي لبيروت واعضاء المجلس، رئيس هيئة الرقابة على المصارف سمير حمود، نواب حاكم مصرف لبنان، مدراء وممثلي مصارف لبنانية، رؤساء وممثلي احزاب وتيارات لبنانية، ممثلي مؤسسات خيرية وتربوية ورياضية، اعضاء مجلس امناء الجامعة من الولايات المتحدة، اضافة الى الجسم التعليمي والاداري وقدامى الجامعة.

والقى رئيس الجامعة القس الدكتور بول هايدوستيان كلمة شكر فيها رئيس مجلس الوزراء تمام سلام على تهنئته باليوبيل الستين، وتقديره لدور ورسالة الجامعة على مدار هذه السنوات.

كما تطرق الى "اهمية دور مؤسسي الجامعة في بناء اجيال المستقبل، اضافة الى اهمية تنوع الثقافات والخلفيات في تقدم المجتمعات، وميزة لبنان في تنوع الحضارات، من صمود الشعب الارمني خلال المصائب، وروح التطوع في الثقافة الاميركية، والتي كلها تغني ثقافة جامعة هايكازيان".

وشهد الحفل توزيع دروع عربون شكر ووفاء لمنظمات ومؤسسات وعائلات وافراد، تقديرا لدعمهم المادي للجامعة على مدار سنوات طويلة. وعرفت الحفل عميدة كلية الآداب والعلوم الدكتورة آردا اكمكجي، واحيته كل من مغنية الاوبرا آراكس شيكيجيان، ومطربة الجاز زاروهي بابايان وفرقتها الذي حضروا خصيصا من ارمينيا.