كلية الفنون الجميلة في الجامعة اللبنانية تسلمت هبة من "المؤسسة اللبنانية للارسال"

06-11-2013

تسلم عميد معهد الفنون الجميلة في الجامعة اللبنانية الدكتور محمد الحاج هبة عينية من "المؤسسة اللبنانية للارسال" ممثلة بالسيد جان كلود رحمة، عربون شكر وتقدير من المؤسسة وفريق برنامج Splash، في حضور مدير الفرع الاول للمعهد الدكتور اكرم قانصو، رئيس قسم المسرح والسينما جميل بسما، الدكتور عادل مرتضى، امين السر العام سحر علم الدين، المفتش حسام طوط، في معهد الفنون الجميلة - الفرع الاول في الحدث.

وتحدث رحمة ممثلا رئيس مجلس ادارة "المؤسسة اللبنانية للارسال" المدير العام الشيخ بيار الضاهر متوجها بالشكر للجامعة اللبنانية على "استضافتها برنامج Splash وتقدير القيمين على هذه المؤسسة للدور الوطني والاكاديمي للجامعة الوطنية"، متوقفا عند "اصرار الضاهر على تصوير البرنامج في لبنان رغم التسهيلات التي قدمتها ادارة دبي واختيار الجامعة لكونها المكان المناسب الذي يضم مسبحا اولمبيا ذات مواصفات عالمية"، ومثنيا على "تعاون الجامعة لإنجاز هذا المشروع".

وأشار الى أن "تقديم هذه الهبة هو تكريم للجامعة ولمعهد الفنون"، وشكر لما قدمته ووفرته طيلة فترة تصوير البرنامج. وتشمل الهبة معدات للمونتاج وكاميرات للتصوير السينمائي والتلفزيوني مستعملة حديثا في السوق".

ولفت الى "إمكان تطوير التعاون بين الجانبين في المستقبل بأشكال اخرى عبر زيارة طلاب قسم المسرح والسينما استديوهات المؤسسة لمتابعة دورات تدريبية خلال فترات محددة ومراقبة كيفية تصوير البرامج والمسلسلات ومعاينة التجهيزات الحديثة والاستفادة من خبرات العاملين فيها"، مشيدا "بمستوى خريجي الجامعة اللبنانية في اختصاصات عدة".

بدوره، أشاد عميد المعهد الدكتور الحاج "بهذا التعاون المشترك بين المؤسستين، آملا "دعم طلاب قسم المسرح والسينما بالمعدات اللازمة التي تنقصهم اقلها استديو متكامل".

أما الدكتور قانصو فأمل "توفير دعم اكبر للمعهد" شاكرا الـ LBC على "عطاءاتها".

وأشار الدكتور مرتضى الى "اهمية التكامل الموجود بين الجامعة والمؤسسة اللبنانية للارسال".

أما بسما فعرض "لإنجازات القسم سنويا وهي 40 عملا منوعا بإمكانيات ضئيلة"، وقال: "لا معدات للطلاب الذين لا يملكون الامكانيات لإنجاز مشاريعهم وموازنة الجامعة لا تكفي لتوفيرها لهم".

وفي الختام، وقع العميد الحاج على محضر استلام الهبة وتم التقاط الصور التذكارية.

وكان رئيس مجلس ادارة المؤسسة اللبنانية للارسال المدير العام الشيخ بيار الضاهر توجه برسالة شكر الى رئيس الجامعة اللبنانية الدكتور عدنان السيد حسين، جاء فيها: "ان المؤسسة اللبنانية للارسال انترناسيول تتقدم من حضرتكم بهذا الكتاب شاكرة تعاونكم الكبير الذي سمح لنا باستعمال المسبح الاولمبي لتصوير برنامج Splash الذي سجل نجاحا باهرا واظهر صورة مشرقة من لبنان في ظل الظروف الراهنة والاحداث التي تعصف به.
ولم يكن اصرارنا على تصوير البرنامج في لبنان، رغم كل التسهيلات التي كانت قدمتها امارة دبي من مسبح اولمبي وتنقلات وسكن وغيرها، ممكنا لولا مساعدتكم وتعاون ادارة مجمع رفيق الحريري الجامعي- الحدث.
لذلك، نتمنى من حضرتكم قبول الهبة العينية (مرفق لائحة مفصلة) التي نود تقديمها الى كلية الفنون وهي عربون شكر وتقدير من المؤسسة اللبنانية للارسال انترناسيونال وفريق برنامج Splash".

أما المعدات التي قدمتها المؤسسة اللبنانية للارسال فهي على الشكل الآتي:

a- 2x 9935-65287-05 Avid Media Composer 6.5 Software
b- 2xThinkPad Laptop E430: i7-3632QM, 8GB,1TB,14WHD AntiGlare,Nvidia n13p-glr Graphics 2GB(GT635M),Black Brushed Aluminium, DVD CD MULTI BURNER, Think Pad BGN 1X1 bt4.0,DOS, UltraNav,FingerPrintReader,6Cell,1year Limited Warranty On Parts.
c- 2x Canon EOS 7D+ 18-135 MM IS:
18Mp APS-C CMOS SENSOR; ISO UP TO 6400(h:12,800); 8fps continuos shooting; Full- HD movie; 19- point wide area AF; Dual"DIGIC 4" processors; 7.7cm(3.0 inch) clear view ii LCD; INTELLIGENT VIEWFINDER; Transmitter; IFCL metering system;integrated Speed lite.
d- 1x Canon EOS650 D:
EF-S 18-55 IS II KIT 18MP.