الحسن واليوسف اطلاقا اوبريت القدس أرض الانبياء في بيروت

19-09-2013

عقد رئيس الهيئة العامة للاذاعة والتلفزيون والمشرف العام للاعلام الرسمي الفلسطيني رياض الحسن، والشاعر رامي اليوسف منتج اوبريت "القدس أرض الانبياء"، مؤتمرا صحافيا، ظهر اليوم في سفارة دولة فلسطين، اعلنا خلاله عن اطلاق "اوبريت القدس" في نسختها الاولية القابلة للاضافة والتعديل، الى ان تستكمل خلال اسابيع وتطلق بصورتها النهائية من القاهرة.

حضر المؤتمر امين سر فصائل منظمة التحرير الفلسطينية وحركة فتح في لبنان فتحي ابو العردات، المستشار الاعلامي حسان شيشنية، المستشار الثقافي ماهر مشيعل، والقنصل رمزي منصور.

وقدم الحسن عرضا موجزا للسياسات التي تتبعها الهيئة العامة للاذاعة والتلفزيون في فلسطين، بما يتعلق "بتطوير وتعزيز الانتاج الفني والدرامي الفلسطيني، وما توليه الهيئة لمدينة القدس من اهتمام بالغ كونها عاصمة الدولة الفلسطينية واحد العناوين الابرز للصراع الفلسطيني - الاسرائيلي". وشكر "كل من ساهم في انتاج هذا العمل واخراجه الى النور، وسفارة فلسطين والسفير دبور.

ثم تحدث اليوسف وتلا مقطعا من قصيدة له حول القدس، وعرض لمراحل انتاج الاوبريت واسماء المشاركين والاعمال التي ستنجز خلال الاسابيع المقبلة من اجل الوصول بالاوبريت الى صورتها النهائية، شاكرا كل من ساهم في هذا العمل وخص بالشكر هيئة الاذاعة والتلفزيون الفلسطينية.

وتضمن المؤتمر الصحفي عرضا بصريا لمقطع من الاوبريت.