حاتم علامة وقع كتابه لبنان الى اين في المكتبة الوطنية في بعقلين

08-04-2013

قيم في صرح المكتبة الوطنية - بعقلين وبدعوة من الجامعة الحديثة للادارة والعلوم، حفل توقيع كتاب الدكتور حاتم علامة ( لبنان إلى أين ؟) تخلله ندوة شارك فيها كل من: مدير المكتبة غازي صعب، الباحث والأستاذ الجامعي الدكتور منذر جابر، مدير مركز الدراسات في بنك بيبلوس نسيب غبريل، مدير عام تعاونية موظفي الدولة سابقا أنور ضو، وذلك بحضور حشد من الشخصيات الفكرية والأدبية والتربوية والعسكرية وفعاليات المجتمع المدني.

وتطرق المشاركون في الندوة في مداخلاتهم الى ما تضمنه الكتاب من قراءات في سياق التجربة وتجلياتها الراهنة لتطورات قرن من الزمن من منظار التنمية واستخلاص العبر مما شهده لبنان منذ نشأته والتو قف خصوصا عند القرن الأخير باعتباره الشاهد على بلورة مفهوم الدولة .

واعتبر المشاركون أن الكاتب انطلق بدراسته من هدف مركزي يتجسد في محاولة الإجابة عن السؤال الذي يتداوله اللبنانيون حول مصير بلدهم.

وفي الختام ألقى الكاتب علامة كلمة شكر فيها كل من ساهم في إقامة هذه الندوة معتبراً ان استراتيجية التنمية ومساراتها هي مجموع السياسات الرشيدة على صعيد بناء الدولة السيدة والعادلة وهي النموذج للمواطنة الاجتماعية والمشاركة الشعبية.

بعدها وقع المؤلف الدكتور حاتم علامة كتابه.