لقاء روحي لمعلمي مدرسة سانت تريز في أميون

17-12-2012

نظمت مدرسة سانت تريز - أميون لقاء روحيا لأفراد الهيئة التعليمية والإدارية في كنيسة سيدة النجاة - بصرما، في حضور الراهبات المسؤولات عن الأقسام والرهبان في المدرسة.

استهل اللقاء بحديث روحي للاب بول سعادة اليسوعي ركز فيه على معنى الميلاد روحيا، مشيرا الى "دلالة ولادة يسوع بالمغارة وأهمية التعمق بمكنوناتها الدينية والايمانية".

ثم أقيم قداس شارك فيه الحاضرون، وبعد قراءة الانجيل المقدس، ألقى الأب سعادة عظة عرض فيها "لصعوبة إدراك حدث التجسد للمسيح وطريقة ولادته بالمذود التي تختصر التواضع والمحبة لكي يدلنا على طريق العطاء والايمان من خلال شقائنا ومعاناتنا في حياتنا اليومية"، مؤكدا أن "أساس بشارة ولادة المسيح هو التحول اي تحول الذات من العمق للايمان والصلاة والزهد والتحضير لمجيء المسيح بكل جوارح المؤمن".

وبعد القداس اقيم حفل كوكتيل للحاضرين في قاعة الكنيسة.
وعرض رئيس رابطة المعلمين جورج جبور بعض نشاطات الرابطة ومنها اعتماد بطاقة توفيرية وعليها شعار الكتاب والشجرة، موضحا أن "الكتاب يعني الانجيل أي المعلم يسوع"، ثم توجه الى المعلمين قائلا:"إنكم أيضا معلمون لأجيال الطلاب والنشء"، معتبرا أن "معنى الشجرة هي التجدد بالحياة مع كل شروق شمس ومع كل فصل ربيع"، رابطا ذلك بعطاء المدرس مع اجيال من النشء التي تتغير كل سنة وتعطي حياة جديدة في المدرسة ومع الاساتذة".