امسية غنائية للفرقة الاميركية للجاز في متحف جبران - بشري

03-08-2012

افتتحت في باحة ماري هاسكل في متحف جبران خليل حبران في بشري اول امسية فنية للفرقة الاميركية للجاز، بالتعاون مع السفارة الاميركية، وحضور الملحق الثقافي الاميركي في بيروت بيتر براون، رئيس بلدية بشري انطوان الخوري طوق، ومحبي موسيقى الجاز.

ورحب رئيس لجنة جبران الوطنية الدكتور طارق الشدياق بالحضور مؤكدا "ان الايام الجبرانية تستقطب عاما بعد آخر محبي جبران والفن والابداع، وشكر الجامعة الاميركية على مساهمتها في انجاز ونجاح هذا العمل".

والقى براون كلمة شكر فيها لجنة جبران في تحقيق هذا العمل وابراز الفن الاميركي الغنائي بشتى انواعه، واكد "اهمية جبران العالمية"، منوها ب"السحر الموجود في المتحف" وواعدا ب"تعاون مثمر في المستقبل القريب".
ثم كان عزف وغناء للفرقة الاميركية التي ابدعت عزفت وغناء خصوصا.

وضمن الايام الجبرانية لهذا الصيف، تم احياء الامسية الثانية من ليالي ايام جبرانية، بالتعاون مع السفارة الصينية، في حضور السفير الصيني ووجيشان واركان السفارة وابناء المنطقة وحشد اغترابي.

بداية شكر شدياق للسفير الصيني واركان السفارة تعاونهم الدائم "لتعزيز التواصل وتبادل الثقافات بين الصين ولبنان"، مشيرا الى "ان الامسية الثالثة ستكون مكسيكية لنتعرف على المزيد من الثقافات لاغناء الفكر اللبناني كما اراد جبران النبي".