بومبيو مُهدّداً إيران: العالم كله يعرف قدراتنا العسكرية

22-09-2019

قال وزير الخارجية الأميركي، مايك بومبيو، إنه في حال فشل المساعي الدبلوماسية الأميركية لحمل إيران للتصرف على نحو طبيعي، فإن القدرة العسكرية الأميركية معروفة للعالم.

وقال بومبيو، في حوار مع شبكة "إيه بي سي" الأميركية، "نريد أنا والرئيس (الأميركي دونالد ترامب) أن نعطي الدبلوماسية كل فرصة ممكنة للنجاح، ولكن في حال فشل ذلك، أي إذا اعتقدنا أننا لم نعد قادرين على إقناع إيران بالتصرف كدولة طبيعية، كما طالبناهم، فإن العالم بأسره، بما في ذلك النظام الإيراني، يعرف قدرتنا العسكرية".

وفي وقت سابق، قال وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو خلال اجتماع مع ولي عهد السعودية الأمير محمد بن سلمان إن الولايات المتحدة تدعم حق السعودية في الدفاع عن نفسها وإنه "لن يتم التساهل" مع سلوك إيران.
وحمل بومبيو إيران المسؤولية عن الهجمات التي تعرضت لها منشآت للشركة في بقيق وخريص، لافتا إلى "تأييد بلاده للخطوات التي اتخذتها المملكة بدعوة خبراء دوليين للتحقيق في مصدر الهجوم".

وعبر بومبيو عن مساندة الولايات المتحدة الأميركية ودعمها لأمن واستقرار المملكة في مواجهة هذه الأعمال الإجرامية، بحسب ما نشرته وكالة الأنباء السعودية (واس).