بلدية الجديدة ومجمع المر كرما قانصوه لانتخابه نائبا لرئيس الاتحاد الدولي للبادمنتون

07-08-2019

كرم المجلس البلدي لبلدية الجديدة البوشرية السد، ومجلس ادارة مجمع ميشال المر الرياضي عضو اللجنة التنفيذية للجنة الاولمبية اللبنانية ورئيس الاتحاد اللبناني للريشة الطائرة ورئيس نادي هوبس الرياضي بيروت جاسم قانصوه لانتخابه نائبا لرئيس الاتحاد الدولي للعبة، في حفل اقيم في القصر البلدي في الجديدة حضره وزير الشباب والرياضة محمد فنيش ممثلا برئيس دائرة الرياضة محمد عويدات، رئيس بلدية الجديدة البوشرية السد انطوان جبارة واعضاء المجلس البلدي، ورئيس مجلس ادارة مجمع مشيال المر الرياضي في البوشرية انطوان شهوان والاعضاء، ومدير المجمع زياد يزبك، واعضاء اللجنة الادارية للاتحاد اللبناني للريشة الطائرة، وعدد من المخاتير، وشخصيات رياضية واجتماعية وتربوية.

بعد النشيد الوطني افتتاحا، وعرض وثائقي عن مسيرة قانصوه، كانت كلمة لعريف الحفل الزميل نمر جبر قال فيها: "ان مبادرة بلدية الجديدة البوشرية السد ومجلس ادارة مجمع ميشال المر الرياضي بتكريم جاسم قانصوه لمناسبة انتخابه في منصب نائب رئيس الاتحاد الدولي للريشة الطائرة تؤكد مرة جديدة ان الرياضة قادرة على تحطيم كل الحواجز وتخطي كل الصعاب وتجاوز كل العقبات".

شهوان
ثم تحدث شهوان الذي اثنى على مسيرة المكرم وقال: "كثيرون استغربوا مبادرة مجلس بلدية الجديدة البوشرية السد ومجلس ادارة مجمع ميشال المر الرياضي بتكريم الصديق جاسم قانصوه لانتخابه بمنصب نائب رئيس الاتحاد الدولي للريشة الطائرة. وكثيرون لا يعرفون ان العلاقة مع قانصوه تعود لاكثر من عشر سنوات، عندما عرض مشروع انشاء اكاديميات لكرة السلة والكرة الطائرة والريشة الطائرة في المجمع. هذه العلاقة استمرت ونجحت لسببين: لانها صادقة وشفافة وواضحة، ولانها رياضية بامتياز. وليس غريبا على البلدية والمجمع تقدير الاشخاص الذين نجحوا ووصلوا بجهدهم وتعبهم وعرقهم. وليس كثيرا على جاسم قانصوه التكريم في الجديدة.
من كرة السلة الى الريشة الطائرة رغم الفارق الكبير الا ان المسافة كانت قصيرة والنجاح كان قريبا، البداية كانت بامانة سر الاتحاد ثم الرئاسة ولاحقا امانة صندوق الاتحاد الاسيوي واليوم نائب رئيس الاتحاد الدولي للريشة الطائرة.
بتكريمنا لجاسم قانصوه نؤكد ان الرياضة قادرة على كسر كل الحواجز والعوائق المذهبية والطائفية والمناطقية والسياسية وهي صلة الوصل الحقيقية وخصوصا عندما تكون مبنية على اسس متينة كما هي العلاقة بيننا".

قانصوه
بدوره شكر قانصوه رئيس واعضاء بلدية الجديدة البوشرية السد ورئيس واعضاء مجلس ادارة مجمع ميشال المر الرياضي على المبادرة وقال: "مبادرتكم ارفع من أي وسام والتكريم اضعه على صدري وافتخر به، خصوصا انه يحصل بين اهلي وعائلتي واصدقائي"، واضاف: "لطالما حرصت في مسيرتي الرياضية قولا وفعلا على ابعاد الرياضة عن السياسة والطائفية والمذهبية والمناطقية، ولطالما اعتبرت منذ دخولي الى مجمع ميشال المر انني في منطقتي وبين اهلي".
قانصوه الذي لم يفقد الامل بقدرة الرياضة العابرة للطوائف المذاهب في التحول لجسر تواصل بين كافة شرائح المجتمع اكد ان التكريم "الذي له معان كثيرة على كافة الصعد احيا الامل بامكان تعميم ثقافة الشراكة والانفتاح والتواصل بين ابناء الوطن بروح رياضية". وشكر جبارة وأعضاء المجلس البلدي على موافقتهم بالإجماع على الخطوة عند طرحها من قبل شهوان ومجلس إدارة المجمع. وجدد دعوة الدولة الى ايلاء القطاع الرياضي جزء من اهتمامها ووضع رؤية واستراتيجية مستقبلية واضحة لبناء جيل رياضي واعد.

جبارة
من جهته اثنى رئيس بلدية الجديدة البوشرية السد انطوان جبارة على العمل الذي يقوم به قانصوه على الصعيد الرياضي في شكل عام، وفي مجمع ميشال المر الرياضي في شكل خاص. واكد على متانة العلاقة معه وخاطبه قائلا: "نفتخر بك فردا من ابناء منطقتنا"، واضاف: "لم نمنحك وساما بل منحناك محبتنا لان تكريمنا نابع من القلب وانت تستحق هذه المحبة". وحيا شهوان وزملائه في مجلس إدارة المجمع على مبادرتهم.

وفي الختام تسلم قانصوه درعا تكريمية من عويدات وجبارة وشهوان ويزبك، ومن اعضاء الاتحاد اللبناني للريشة الطائرة، ومن رئيس لجنة الحكام في الاتحاد باسم الحكام عربون محبة وتقدير.