النائبان جعجع واسحق يجولان في بقرقاشا وبزعون

22-07-2019

تابع نائبا قضاء بشري ستريدا جعجع وجوزاف اسحق جولاتهما التفقدية على بلدات القضاء، التي بدآها من مدينة بشري ومن ثم بلدة حدشيث فبقاعكفرا، وقد زارا لهذه الغاية بلدتي بقرقاشا وبزعون.

المحطة الاولى من الزيارة كانت في بلدة بقرقاشا، حيث استقبلهما حشد من الاهالي بالزغاريد ونثر الارز والورود، يتقدمهم المختاران نايف نهرا وشربل البطي، كاهن الرعية الاب طوني صوما، رئيس الجمعية الخيرية – البقرقاشية في سيدني اوستراليا جورج عيسى. وقد جال النائبان سيرا على الاقدام في مختلف أحياء البلدة، يرافقهما المختار فادي الشدياق، المسؤولة عن ملف مساعدات الادوية في المنطقة ميرنا يونان، بولس عيسى، رومانوس الشعار ومندوب “الوكالة الوطنية” في القضاء طوني سكر، وزارا 14 عائلة في منازلها حيث اطلعا على أوضاعهم الاجتماعية والصحية، واستمعا لمطالبهم، وللمشاكل التي يعانون منها، وكانت لافتة الحفاوة التي استقبل بها الاهالي النائبين ستريدا جعجع وجوزف اسحق.

وأكدت النائب جعجع خلال الجولة انها لم تتفاجأ والنائب اسحاق بمحبة الاهالي، وعاطفتهم الصادقة، فهي من خلالها تستمد القوة والعزم لتكمل مسيرة تحويل منطقة بشري الى نموذج لـ”الجمهورية القوية”. ونقلت النائب جعجع للأهالي تحيات ومحبة “الحكيم”، ووعدتهم بالعمل قدر الامكان على تبديد هواجسهم ومساعدتهم في المشاكل الصحية والاجتماعية التي يعانون منها.

بعدها توجه النائبان جعجع واسحق الى بلدة بزعون، حيث استقبلهما رئيس البلدية رامي ابو فراعة في دارته، في حضور أعضاء المجلس البلدي، وحشد من فاعليات البلدة والاهالي. بعدها قام الجميع بجولة في مختلف أحياء البلدة، حيث زار النائبان عدداً من العائلات في منازلها، واطلعا على اوضاعها الصحية والاجتماعية، مؤكدين للأهالي وقوفهما الى جانبهم ومتابعة مطالبهم، شاكرينهم على حفاوة استقبالهم لهما.

بعد الجولة، شارك النائبان جعجع واسحق في افتتاح الحديقة العامة التي نفذتها البلدية، وبعد قص الشريط على انغام موسيقى فرقة “PARA DOM TAK “، قطع قالب الحلوى. وقد أقام رئيس البلدية رامي ابو فراعة على شرف نائبي المنطقة عشاءً تكريمياً في مطعم “النورج” حضره: المطران جوزيف نفاع، قائمقام القضاء ربى شفشق، رئيس اتحاد البلديات ايلي مخلوف، رؤساء بلديات: بشري فرادي كيروز، حصرون جيرار السمعاني، حدشيت روبير صقر، قنات انطوان سعادة، طورزا الياس انطونيوس وبقرقاشا سليم ابي تامر، المخاتير: ماريو شعيا، شربل البطي، نايف نهرا وفادي الشدياق، كاهن رعية بزعون دومينيك نصر، كاهن رعية ضهر العين الاب فؤاد الطبش، كاهن رعية بقرقاشا الاب طوني صوما، الاخ عبدو سليمان، رئيس البلدية السابق حنا فضول، المسؤولة عن مساعدات الادوية ميرنا يونان، رئيس الجمعية البقرقاشية في اوستراليا جورج عيسى، رئيس مركز “القوات” في بزعون جوزيف موسى وهيئة المكتب، وعدد من الاهالي ومحازبي “القوات اللبنانية”.

وألقى المطران نفاع كلمة قال فيها: “لا يمكنك تعداد الانجازات التي حققها نائبا بشري للمنطقة لان كل يوم لديهما انجاز جديد ومشروع جديد وأؤكد ان عمل النائب ستريدا جعجع والنائب جوزيف اسحق ليس موسمياً بل مستمر يوماً بعد يوم وهذا الامر لم يحققه اي مسؤول ولم نشاهد أحد منهم يجول على القرى واحدة تلو الاخرى ولكل منها مشروع جديد”.

وتابع متوجهاً للنائب جعجع: “ستريدا اصبحنا في زمن تشكل فيه الزيارات مآسي اما انت فأينما تطأين وفي كل مكان تزورينه تحملين معك الفرح ولا تزعجين احداً فشكراً من القلب على هذه الروح الرائعة التي تضعينها من خلال المشاريع التي يشهد لها ابناء هذه المنطقة كباراً وصغاراً، وهذا ما يؤكده ايضاً رؤساء البلديات الموجودين معنا وفي مقدمهم اليوم رئيس بلدية بزعون رامي بو فراعة الذي اطلق عليه انا لقب الإطفائي كما قلت لسعادة القائمقام لانه ما من مشكلة الا ويجد لها حلاً فشكرا لك على الروح وعلى المناقبية والحب والتضحية والوقوف الى جانب كاهن الراعية تعمل للصالح العام بمحبة حتى اننا نخالك راهباً لبزعون بكل ما في الكلمة من معنى مكرساً حياتك لأبناء بلدتك ومنطقتك”.