مقتل وإصابة 3 مسلحين إثر اشتباكات مع قوات الحرس الثوري

24-06-2019

قُتل مسلح واحد، فيما أصيب اثنان آخران، في اشتباكات مع قوات الحرس الثوري الإيراني قرب الحدود التركية غربي إيران.

ونقلت وكالة "فارس" الإيرانية، اليوم الاثنين "مقتل عنصر من المسلحين وجرح اثنين آخرين على أيدي عناصر فرقة حمزة في حرس الحدود التابع للحرس الثوري".

وأوضحت الوكالة أن "اشتباكات مسلحة اندلعت بين عناصر من القوات البرية التابعة للحرس الثوري ومجموعة إرهابية قرب الحدود التركية في محافظة عند منطقة جالدران في محافظة أذربيجان غربي البلاد".

وتمتد الحدود بين تركيا وإيران لمسافة تزيد عن 500 كم من الشمال إلى الجنوب، وتقطن مناطق الجانب التركي من الحدود أغلبية كردية.
وكان المدير العام لدائرة الأمن في محافظة كردستان غرب إيران أعلن في أبريل/نيسان الماضي عن تفكيك 20 خلية إرهابية تابعة لتنظيمات تكفيرية واعتقال عناصرها خلال العام الإيراني الماضي الذي انتهى في الحادي والعشرين من مارس/ آذار في أنحاء المحافظة.

ونقلت وكالة إرنا الإيرانية عن المسؤول الأمني قوله اليوم إنه "تم اعتقال أكثر من 100 من العناصر الإرهابية وضبط كميات كبيرة من الأسلحة والذخيرة والتجهيزات التي كانت بحوزتهم خلال عمليات الملاحقة والرصد".

كما ندد المسؤول الأمني بقرار الإدارة الأميركية حول الحرس الثوري الإيراني مشيراً إلى أن لقوات الحرس الثوري دوراً مهماً في تأمين الأمن والاستقرار في إيران.