المؤسسة المارونية للإنتشار تولم للمشاركين في مؤتمر الطاقة الإغترابية

11-06-2019

قامت المؤسسة المارونية للانتشار حفل عشاء في مطعم Le Gray على شرف السفراء اللبنانيين المعتمدين في بلاد الانتشار وبعض أفراد جالياتهم الذين شاركوا في مؤتمر الطاقة الاغترابية بدعوة من وزارة الخارجية والمغتربين.

توجّه رئيس المؤسسة شارل جورج الحاج بكلمة إلى المدعوين قال فيها "شرّفتم كإخوة نتقاسم معكم العديد من القيم والمعتقدات والأهداف ونتشارك معًا الحرص على تعميمها في الانتشار اللبناني. هذه المبادئ الثلاثة هي التي تختصر في الحقيقة جهودكم كسفراء لبنان في العالم، وجهود المؤسسة المارونية للانتشار، لأننا بتطبيق هذه المبادئ نحافظ على الحضارة اللبنانية الحقيقية بقيمها القائمة على محبة وقبول الآخر، وعلى تثبيت معتقداتنا المتمسّكة بالحرية والديمقراطية، وتساعد على الوصول إلى أهدافنا، بأن يتمتّع شعبنا بحياة لائقة وكريمة وأولادنا بمستقبل واعد ومستقر".

وفي الختام، شكر الحاج المدعوين على مشاركتهم حفل العشاء ووضع إمكانيات المؤسسة بتصرّفهم في بلدان إقامتهم ودعاهم إلى زيارة موقع Lebanity الذي أطلقته وزارة الخارجية والمغتربين، بالتعاون مع المؤسسة والذي يساعد المنتشر على معرفة إذا كانت لديه الوثائق اللازمة للحصول على الجنسية اللبنانية، خلال 48 ساعة. كما دعا الحاضرين للافتخار بجذورهم وتراثهم اللبناني.