إزمير وكلوب مارفي.. قصة عشق لا تنتهي

06-06-2019 كارولين ياغي

السفر إلى إزمير له نكهة خاصة، فمن منا لم يزر إسطنبول أو غيرها من المدن التركية، ولكن مدينة إزمير لها مكانة خاصة في قلوب زائريها. فهذه المدينة التي تُعرف بإسم "لؤلؤة بحر إيجة"، وهي ثالث أكبر مدينة في تركيا ومسقط رأس هوميروس ومدينة الميناء التي تضمّ مركزاً تاريخياً مثيراً للاهتمام، ومنتزهات تحيط بها أشجار النخيل، فضلاً عن شواطىء رائعة ومعالم سياحية مذهلة وفرص ترفيهية متنوعة. 

كلوب مارفي
تبدأ الرحلة مع شركة نخال في كلوب مارفي Marvy Club الرائع في أوزديره وتخال كأنك في إحدى دول آسيا فهذا المكان الفريد يلفتك منذ النظرة الأولى من حيث هندسته وطلاء جدرانه بلون الحجر الطبيعي ويجعلك تعشق البقاء هناك والتمتع بالرفاهية والخدمات المميزة التي حرصت شركة نخال على تقديمها لنا. يوفرهذا الفندق الواقع على شاطئ البحرعلى بُعد 5.1 كم فقط من وسط مدينة أوزديره، إقامة عصرية وشاطئا خاصا وخدمة "واي فاي" مجانية وعدّة مسابح وملعب تنس ومركز لياقة بدنية ومركز عافية و"سبا" ، فيُمكن للضيوف تدليل أنفسهم بمجموعة من "المساجات" والعلاجات في "السبا" أو الإستمتاع بالمسبح اللامتناهي. تتميز الغرف في Marvy Club ذي الـ 5 نجوم بمفروشات عصرية وتحتوي على تلفزيون مع قنوات فضائية وتكييف وتضمّ شرفة للاسترخاء، فالفندق جميل ونظيف وعصري والموظفون ودودون ولطفاء للغاية، بإختصار، فقد صُنف على أنه الفندق الأفضل في أوزدره، فالضيوف هنا يحصلون على مزايا أكثر مقابل ما يدفعونه بالمقارنة مع أماكن إقامة أخرى في المدينة وهو معتمد أيضا من قبل شركة نخال. وكانت لنا ايضا زيارة استكشاف في فندق بالوما باشا.
كوساداسي
مدينة كوساداسي أو جزيرة الطيور وهي من أجمل مدن بحر إيجة بفضل ما تتمتع به من مناظر طبيعية ساحرة تجذب العديد من محبي السياحة الطبيعية والثقافية، وأصبحت في الآونة الآخيرة على قائمة المدن الأكثر زيارة في القارة الأوروبية قاطبة وفيها مرفأ وشاطىء بحري رائع . بيت مريم العذراء في أفسس هو البيت الذي سكنت فيه مريم العذراء قبل وفاتها، يقع على جبل كوريسوس وسط غابات خضراء في منطقة أفسس وكانت قد ذهبت إلى هناك بصحبة القديس مار يوحنا بعد موت وقيامة السيد المسيح الذي كان قد أوصى يوحنا الرسول الاهتمام بها وهو معلّق على خشبة الصليب، هو مزار العذراء يزوره المسيحيون والمسلمون، ويُقال أن مريم العذراء أم يسوع عاشت في السنوات الأخيرة من حياتها في هذا البيت قبل انتقالها إلى السماء في 15 آب، بالإضافة إلى وجود مجموعة متنوّعة من التحف القيّمة المكتشفة خلال الحفريات.
مدينة أفسس، روعة البناء وعراقة الحضارة وأصالة التاريخ
تُعتبر مدينة أفسس الأثرية من أجمل وأروع المدن التاريخية في تركيا ، فهي تتكوّن من الآثار ذات الأعمدة الرخامية، وهي إحدى أعظم المدن الإغريقية التي ما زالت قائمة حتى عصرنا الحالي، وهي تجذب عدداً كبيراً من السيّاح للاطلاع على آثارها القديمة. ثم إنتقلنا إلى وسط مدينة إزمير لاستكشاف معالم المدينة الخلابة وفندق سويس اوتيل والذهاب في رحلة في الباخرة بالإضافة إلى التسوّق في إزمير حيث تنتشر المحلات التركية والعالمية أينما ذهبت والعشاء في وسط المدينة. ثم سافرنا في اليوم التالي إلى أنطاليا، وزرنا فندق بالوما غريدا وأقمنا في فندق بالوما سنتيدو وفي اليوم الأخير للرحلة تناولنا الغداء في فندق بالوما أوسيانا، وكلها فنادق عصرية وفاخرة ومُعتمدة من قبل شركة نخال وهي تقدّم أفضل الخدمات للسياح. الإقامة في كلوب مارفي تحديداً وزيارة آثار مدينة أفسس وبيت مريم العذراء والسفر إلى إزمير مع نخال أمر مذهل للغاية وتجربة لا تُنسى.