فريق من النادي اللبناني للتنقيب في المغاور خاض مغامرة النزول على الحبال

20-05-2019

قام فريق من محترفي النادي اللبناني للتنقيب في المغاور، بزيارة لمحافظة عكار، وكانت محطتهم الأساسية في بلدة عكار العتيقة حيث خاضوا مغامرة النزول على الحبال وسط مياه الشلال Canyoning، مشاهد تحبس الانفاس التقطها مصور الفريق باتريك لطيف بطائرته دون طيار، التي وثقت ايضا بالفيديو لهذا الحدث.

ويشار الى أن عكار اضحت في الفترة الاخيرة تستقطب هواة سياحة المغامرة والرياضات ذات الطابع البيئي بالنظر لما تتميز به هذه المنطقة بجبالها وسهولها من معالم طبيعية واثرية هامة. وهذا الامر بات يرتب على الجهات الرسمية المعنية كما على الجمعيات البيئية، وبخاصة على البلديات مهام تشجيع هذا النوع من الرياضات والسهر على راحة هذه المجموعات البيئية التي تزور عكار ومواكبتها وتقديم المساعدة لها والسعي الى التعاون معها لتنمية السياحة البيئية في هذه المنطقة.

يُذكر ان شلال عكار العتيقة هو واحد من اعلى الشلالات في عكار اذ يرتفع حوالي 140 مترا، ويتألف من عدة شلالات متتابعة من العلى الى الاسفل، وهو ليس بالشلال الوحيد في اعالي عكار ، فشلال الدغلة في بلدة مشمش يفوقه ارتفاعا، كما انه على مجاري الانهر، العديد من الشلالات بارتفاعات صغيرة او متوسطة يصل ارتفاع بعضها لحوالي 30 متراً