شهيب اطلع على مطالب رابطة أساتذة المهني

23-04-2019

إجتمع وزير التربية والتعليم العالي أكرم شهيب مع وفد من الهيئة الإدارية لرابطة أساتذة التعليم المهني والتقني الرسمي برئاسة عبد القادر الدهيبي في حضور المديرة العامة للتعليم المهني والتقني سلام يونس ومستشاري الوزير أنور ضو والدكتورة جنان شعبان.

وتسلم شهيب من رئيس الرابطة مذكرة بواقع الحال وبالمطالب وخطة العمل، وجرى عرض لموضوع الإمتحانات الرسمية في الجانب العملي التي أصبحت قريبة. كما عرض المجتمعون موضوع المشاكل لجهة الأبنية والتجهيزات والترميم، وتجديد المناهج لتتآلف مع حاجات سوق العمل. ونقلوا معاناة المديرين من النقص في صناديق المدارس والحاجة إلى توزيع عادل للتجهيزات.
وطرح المجتمعون معاناة التعليم المهني جراء الجمود وعدم وضوح الرؤية وبالتالي معاناة الأساتذة وكل القطاع وطالبوا بنهضة شاملة.

ورحب شهيب بالرابطة مشيرا إلى "أهمية التعليم المهني في ملء حاجة السوق إلى الإختصاصات الفنية"، وأكد اهتمامه الكبير ب"المدرسة الرسمية والتعليم المهني والجامعة اللبنانية". وكشف عن تكوينه "فريق عمل لمساندة المديرة العامة في هذه المهمة"، وأكد "إعطاء الملف كل الدعم والإهتمام".

وفي موضوع رفع عدد الطلاب أشار شهيب إلى "ضرورة إيجاد إختصاصات جديدة تستقطب إقبالاً من جانب المتعلمين". وأكد أن "المتعاقدين سوف يستمرون في تعاقدهم راهنا نظرا للقانون المانع للتوظيف"، وأشار إلى أن "فريق العمل في الوزارة سوف يعد خطة عمل قابلة للتنفيذ للنهوض بالقطاع".

وناقش مع الحضور مضمون المذكرة المرفوعة إليه، واعدا بإعطاء الوقت والإهتمام لهذا القطاع البالغ الأهمية.