بعد نجاحها الكبير في باريس... Telerama الفرنسي يطلق لقبا جديدا على نجوى كرم!

09-09-2018

تحدّثت شمس الغنية نجوى كرم في تغريدة لها عبر حسابها الخاص على موقع "تويتر"، عن النجاح الذي وصلت له طيلة السنوات الماضية بفضل الاجتهاد والمثابرة والصدق والتعب بعيدا عن الاحتيال والصدف والحظ.

وكتبت كرم في التغريدة: "بهالعمر بتمرق علينا كتير شغلات، في اشياء منحبها وفي اشياء منديرها وفي اشياء منتطنّش عليها؛ بس نجاحنا نحنا حققناه ما اجا صدفة ورح نضلّ عليه لانو هيدا تعبنا واجتهادنا". وقد لاقت هذه التغريدة تفاعلا كبيرا من قبل الجمهور حيث توالت التعليقات التي اشادت بكرم نموذجا للمرأة الحقيقية والمجتهدة والصادقة في عملها.

بالتزامن، لا يزال حفلها الذي اقامته نجوى كرم في 23 حزيران الفائت في قصر المؤتمرات في باريس يحصد الاصداء الايجابية من قبل الصحافة الفرنسية. فبعد تكريمها من قبل غرفة التجارة الفرنسية ووزارة الثقافة الفرنسية وادارة قصر المؤتمرات، اطلق اليوم موقع Telerama الفرنسي العريق لقبا جديدا على شمس الغنية الا وهو "ماريا كاري شرق الاوسط". وTelerama الفرنسي هو TV Magazine ويعتبر من اعرق المراجع الثقافية في فرنسا واوروبا، حيث بدأ بالاصدار منذ العام 1947.

لا يعدّ هذا الاهتمام من جانب الصحافة الفرنسية هو الأول بالنسبة لشمس الغنية، فوكالة الصحافة الفرنسية اطلقت عليها عام 2000 لقب "الديفا العربية" و"النجمة التي لا تموت" بعد نجاحها الكبير في مهرجانات قرطاج في العام نفسه والذي وصل صداه الى الدول الاوروبية حين ذاك. كمّا انّ برصيد كرم اهمّ الحفلات في ارشيفها على اهمّ المسارح الفرنسية نذكر منها قصر المهرجان الذي يقام فيه مهرجان كان السينمائي حيث غنّت فيه في العام 1995 و2004 و2012، كذلك قصر المؤتمرات في العاصمة باريس (1995 و 2018)، قاعة الاولمبيا العريقة (2017)، و مسرح الـ"سبورتيغ كلوب" في مونتي كارلو عام 2013 والذي اطلق بدوره على كرم لقب اميرة الشرق.

امّا موقع WADA7 الناطق بالفرنسية، فقد خصّ المتابعين بفيديو لا يتعدّى الدقيقة الواحدة اوضح فيه 5 معلومات اساسية عن كرم في مسيرتها الفنية.

على مقلب آخر، اعلنت نجوى كرم يوم امس عن موعد اقتراب تصوير الموسم السادس من برنامج اربز غوت تالنت، حيث كتبت: "اربز غوت تالنت قرّب... ياهو اشتقتلو"