غداء في العاقورة تكريما لداعمي حملة تنظيف شاطئ جبيل

08-09-2018

أقامت جمعية "إنسان للبيئة والتنمية"، غداء تكريميا في دارة أحد أعضائها عماد الهاشم في بلدة العاقورة- قضاء جبيل، تكريما لمن دعمها في حملة تنظيف شاطىء جبيل، شارك فيه النائب زياد الحواط، المطران منجد الهاشم، المدير العام لوزارة الصناعة داني جدعون، رئيس بلدية العاقورة منصور وهبي، قائمقام جبيل السابقة نجوى سويدان فرح، رئيس حزب الخضر اللبناني توفيق سوق، رئيس التجمع اللبناني لحماية البيئة مالك غندور، وعدد من الفاعليات ورؤساء بلديات حاليين وسابقين ومدعوون.

وألقت رئيسة الجمعية ماري تيريز مرهج سيف، كلمة اعتبرت فيها "أن من أنبل وأثمن المهام على الأرض مهمة التوعية والتنمية ولعلها من أصعب المهام، ففي زمن، أقل ما يقال فيه، أننا نعيش في بيئة تحتضر، كان لا بد من إعلاء الصوت وزيادة المجهود من أجل إيصال الرسالة، وإنقاذ كوكب الأرض من الخطر الداهم والصامت الذي يحيط به".

أضافت: "الجمعية أخذت على عاتقها هذه المهمة، وهي كانت ولا زالت تعنى بقضايا نشر الوعي بين الطلاب والمواطنين، وتنظيم حملات تنظيف الشواطىء والمشاركة بالمؤتمرات العالمية، وكان آخر لقاء منذ حوالي ثلاثة أشهر لتنظيف شاطئ جبيل، وإرساء القسم الفائق الأهمية لبيئة خالية من البلاستيك، وبدأنا بالفعل برؤية مفاعيل هذاالعمل".

وتابعت: "من دون كلل أو ملل، عملنا سويا لسنوات طوال، واليوم أتى موعد الشكر، الواجب والضروري، للجنود المجهولين في هذه الجمعية".

وفي الختام، قدمت سيف درعا للحواط باسم الجمعية، تقديرا لدوره في دعم نشاطاتها البيئية.