كأس الخنشارة للسيارات ذات الدفع الرباعي الأحد 16 أيلول

08-09-2018

تشهد بلدة الخنشارة- المتن الشمالي، نشاطا جديدا ترعاه بلدية الخنشارة- الجوار، هو كأس الخنشارة للسيارات ذات الدفع الرباعي "الخنشارة كروس كاونتري تشالنج"، الذي يقام صباح الأحد 16 أيلول على حلبة مقفلة، قرب معلم أثري في البلدة، موقع المعصرة التراثي.

بعد ثلاث نسخ ناجحة، من مسابقات الرماية على الأطباق، ومبادرات مشي عدة "ع دروبنا"، وغيرها من الأنشطة الفنية والثقافية، مثل تكريم الشعراء من أبناء البلدة، الدور الآن على الرياضة الميكانيكية، بمسابقة أولى للهواة، المتاح لهم المشاركة بسياراتهم التي يستقلونها يوميا، وليس فقط تلك المحضرة بعناية لهكذا نوع من التحديات.

على حلبة مقفلة لا يتعدى طولها ال 300 متر، لكنها حافلة بالحواجز التي تجعل المسار غير سهل، تسجل أكثر من 35 سائقا لخوض التحدي، بإشراف تنظيمي من لجنة ثلاثية قوامها رئيس الاتحاد اللبناني لمركبات الدفع الرباعي 4*4 جان ونس، والخبير في شؤون المحركات في الشرق الأوسط إيف عطالله، وبطل لبنان عشر مرات في مركبات الدفع الرباعي رولان داغر، وسيتوزع السائقون على فئتين: فئة 33 إنشا وما دون، وفئة فوق 35 إنشا.

وتوقع عطالله "أن يحتاج كل مشارك الى ما بين دقيقتين وثلاث دقائق لاجتياز المسار، علما أن السباق متاح فقط لسيارات الدفع الرباعي"، وشدد على "اعتماد معايير متقدمة في السلامة العامة، بينها إلزامية حزام الأمان وخوذة الرأس للسائق، إلى المواكبة الميدانية للسائقين من عناصر الصليب الأحمر اللبناني والدفاع المدني".

وشكر عطالله لوزير الاعلام في حكومة تصريف الاعمال "إبن بلدة الخنشارة ملحم الرياشي تشجيعه ودعمه المعنوي الكبير"، لافتا الى "بث وقائع المسابقة مباشرة عبر شاشة تلفزيون لبنان، والى وجود اتصالات مع شبكات تلفزة أخرى، لبث وقائع الحدث أيضا".

وسينال الاوائل جوائز قيمة.