جود سعيد ومحمد الأحمد ينهيان تصوير "نجمة الصبح"

08-09-2018

أنهى المخرج السوري جود سعيد تصوير فيلمه الروائي الطويل "نجمة الصبح"، الفيلم من تأليفه بالتعاون مع سماح القتال، وإنتاج المؤسسة العامة للسينما، والذي أُنجز في مدينة صلنفة بريف اللاذقية.

وأوضح جود أنّ الشريط معاصر يندرج ضمن الكوميديا السوداء، ويحكي قصة مختطفات سوريات "من ضمنهم شقيقتان توأمان، تؤثّر قصة حب سابقة في مسار خطفهم"، مضيفًا، أنّ ختام فيلمه الجديد "سيكون مختلف كليًّا عن طريقتي في إنهاء الأفلام".

سعيد أصر على اختيار أماكن حقيقية وواقعية للتصوير، ما يزيد من قدرة الشريط على التأثير بالناس "كون هذه المناطق مرتبطة بذاكرتهم عبر تجربة شخصية أو جماعية، أو عن طريق الإعلام".

وعن الصعوبات التي واجهتهم أثناء التصوير، لفت إلى أنّ الظروف المناخية كانت الأصعب، "فكان تصوير الشق المتعلق بالساحل متعب جدًّا، غالبًا ما كنا نتوقف عن متابعة العمل بسبب الأجواء التي كانت أقرب إلى الشتاء، رغم أننا في منتصف فصل الصيف".

وعن تكرار تعاونه مع النجم محمد الأحمد قال سعيد: "تكرار التعامل مع الفنان يُشعره بالمتعة، فهو يكتشف في كل مرة جانبًا جديدًا قادرًا على أن يقدمه هذا الشخص بأداء مختلف عمّا سبق، وهذا غنًى للمثل ذاته".

يُذكر أنّ العمل من بطولة كل من محمد الأحمد، وحسين عباس، ولجين إسماعيل، ويوسف المقبل، ورنا جمول، ومأمون الخطيب، وكرم الشعراني، ونسرين فندي، وعلا سعيد، وعلياء سعيد، ونادر عبد الحي، وساندي نحاس، ونوار سعد الدين، ورسل الحسين، وسارة صدقي، وناديا صدقي، وغيرهم.