المخرج السوري خالد عثمان يكشف تفاصيل فيلم "فى حب سوريا"

05-09-2018

قال المخرج السورى خالد عثمان إن فيلم "فى حب سوريا" ديكودراما طويل، 75 % من العمل"روائى" و25 % وثائقى، بمشاركة مجموعة كبيرة من النجوم السوريين، منهم أسماء كبيرة أهمها الفنانة منى واصف، مع إعطاء الفرصة لخريجي المعهد العالي للفنون المسرحية للمشاركة في الفيلم.

وأوضح عثمان في تصريحاته، أن أحداث العمل مستوحاة من الواقع ومنسوجة بالخيال، أو كما وصفها "واقعة سحرية" ويقدم سوريا في 4 مراحل، سوريا قبل الحرب ، وسوريا الحرب، وسوريا بعد الحرب، وسوريا المستقبل، لافتا إلى أن القائمين على العمل توجهوا لجهة كبيرة في سوريا- رفض ذكر اسمها – وأعجبهم المشروع وسيقدمون له الدعم المعنوي.

وعن وجهة النظر التى يتبناها الفيلم، بالنظر إلى الصراع في سوريا، أكد عثمان أن لكل شخصية في العمل وجهة نظر مما يحدث، لذلك أعتبر "في حب سوريا" مشروع وطني بامتياز، لافتا إلى أن الفيلم في مرحلة الكتابة، ويدور حول تيمة "الانتماء" وهو الانتماء إلى الأرض السورية دون أي أيدلوجيات، ويتضمن الشعب السوري بأطيافه كافة.

واختتم عثمان تصريحاته قائلا إنه يخطط لمشاركة الفيلم في مهرجانات عربية ودولية، بالإضافة إلى عرضه في دور العرض المصرية واللبنانية، لافتا إلى أن جزءا من إيراداته سيخصص لأبناء الشهداء وأسرهم.

يذكر أن عثمان تخرج من المعهد العالي للسينما في مصر، وأخرج العديد من الأفلام القصيرة وفيلم طويل بعنوان "ثامن أيام الأسبوع" وشارك به في مهرجان الإسكندرية في دوبته الـ32 ، وبعد تخرجه عاد إلى سوريا وأسس شركة إنتاج فني وسينمائي.