بالفيديو: الملكة اليزابيث تكرّم الأسطورة الراحلة أريثا فرنكلين

04-09-2018

كرمت الملكة اليزابيث الثانية الفنانة الراحلة أريثا فرنكلين Aretha Franklin، خلال مراسم تغيير الحرس الملكي يوم الجمعة 31 أغسطس/آب 2018، إذ عمدت الملكة الى رفع تاجها تكريماً لملكة السول، أثناء عزف الحرس لأغنية فرانكلين Respect.

وقامت فرقة الحرس الويلزي بعزف ألحان أغنية فرانكلين التي صدرت سنة 1967 في فناء القصر، قبل احتشاد السياح المعتاد خلال شهر أغسطس/آب.

ووفق ما ذكرت صحيفة Washington Post الأميركية، يمثل هذا لفتة نبيلة من جانب الملكة.

وأصدر الجيش البريطاني بياناً قال فيه إن فرقة الحرس الويلزي تشتهر عالمياً بتنوعها الموسيقي وأدائها المهني والاحترافي.

وأضاف: "عملت الفرقة هذا الصباح على تقديم التحية لأيقونة موسيقية أخرى كان لها تأثير كبير على الموسيقى التي نقدمها، فضلاً عن إلهام الموسيقيين الآخرين".

ووصف متحدث رسمي في الجيش البريطاني الأغنية بأنها "إعلان من امرأة واثقة وقوية كانت تعلم أنها امتلكت كل شيء".

وكانت جنازة أريثا فرانكلين تُقام في مدينة ديترويت، على بعد 3748 ميلاً، في الوقت الذي كانت تنعقد فيه مراسم تغيير الحرس الملكي.

وفي جنازة ضخمة أقيمت الجمعة بمدينة ديترويت بولاية ميشيغان الأمريكية، ودّع محبو وعشاق أسطورة موسيقى السول أريثا فرانلكين.

وحضر الجنازة فنانون وسياسيون ومحبو فرانلكين من بينهم الرئيس الأمريكي الأسبق بيل كلينتون وزوجته هيلاري وكذلك الملحن الشهير ستيفي ووندر وأريانا غراندي وشاكا خان وشخصيات أخرى.

يشار الى أن ملكة موسيقى السول أريثا فرانكلين، توفيت يوم 16 أغسطس/آب الماضي، عن عمر يناهز 76 سنة، وذلك بعد إصابتها بسرطان البنكرياس.