نواب زحلة تابعوا شؤون البقاع الانمائية واطلعوا على أوضاع الليطاني

03-09-2018

اجتمع نواب البقاع قبل ظهر اليوم في قاعة المكتبة العامة في مجلس النواب، وتداولوا في شؤون منطقة البقاع الانمائية والاجتماعية والمعيشية.

وقال نائب رئيس المجلس النيابي ايلي الفرزلي بعد الاجتماع: "اجتمع نواب البقاع بتاريخ 3 ايلول 2018 لمناقشة موضوعين اساسيين يشغلان الرأي العام البقاعي ويشكلان معضلتين اجتماعيتين واقتصاديتين تواجهان كل مواطن بقاعي وتهددان سلامته وامنه وقوته.
وقد لبى الوزراء المعنيون الدعوة فحضر الوزير سيزار ابي خليل ووزير الزراعة غازي زعيتر ووزير الصناعة حسين الحاج حسن والمدير العام للمياه ورئيس مجلس الانماء والاعمار والمدير العام لوزارة الاشغال العامة والمدير العام لوزارة الزراعة وعدد كبير من المديرين المختصين ومدير مصلحة الليطاني.

اطلع النواب من الوزراء على خطط وزاراتهم الهادفة الى تنفيذ القانون رقم 63/2016، كما اطلعوا من رئيس مجلس الانماء والاعمار على واقع التهويل، واكد الاخير ان التمويل اللازم لتنفيذ كل موجبات القانون رقم 63/2016 قد تأمن بموجب قروض ميسرة او هبات، وقد تعهد بإطلاع السادة النواب على مواعيد التنفيذ بموجب جداول تفصيلية. وأطلع مدير مصلحة الليطاني النواب على واقع التعديات والتدابير التي بدأت المصلحة باتخاذها وزودهم تقريرا مفصلا بذلك.

وتداول المجتمعون ماهية الاجراءات التي يمكن اتخاذها بشكل طارىء لوقف التعديات والطلب من الجهات التنفيذية المعنية اتخاذها بشكل فوري وعاجل، والطلب الى بلديات محافظة البقاع الاضطلاع بدورها الرقابي والوقائي وعدم التساهل في قمع المخالفات التي تقع ضمن نطاقها.

كما بحثوا في قدرة مؤسسة مياه البقاع على تسلم محطات التكرير التي جرى او سيجري إنشاؤها في المستقبل، وطالبوا وزارة الطاقة بتأمين الاعتمادات والسلف اللازمة لتمكينها من ذلك في أقرب فرصة. وأرجئ الاجتماع الى الاثنين في 17 أيلول للبحث بشكل معمق في موضوع طريق ضهر البيدر".