صيدا كرمت الراحلة فايزة احمد في ختام مهرجاناتها السياحية

03-09-2018

اختتمت صيدا مهرجاناتها السياحية، باحتفال كرمت خلاله الفنانة الراحلة فايزة احمد واحيته الأوركسترا الوطنية اللبنانية الشرقية بقيادة المايسترو أندريه الحاج وغناء مطربة دار الأوبرا المصرية رضوى سعيد، وذلك بمبادرة من رئيسة لجنة التربية والثقافة النيابية النائبة بهية الحريري وبالتعاون مع لجنة مهرجانات صيدا الدولية ووزارتي الثقافة اللبنانية والمصرية.

حضر الحفل ممثل الرئيس فؤاد السنيورة مدير مكتبه طارق بعاصيري، وزيرا الاتصالات في حكومة تصريف الاعمال جمال الجراح والثقافة غطاس الخوري، السفير المصري نزيه النجاري على رأس وفد من السفارة، النائبان بهية الحريري ومحمد الحجار، رئيس بلدية صيدا محمد السعودي، امين سر قيادة الساحة اللبنانية في حركة فتح وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية فتحي ابو العردات وفاعليات.

استهل الحفل بالنشيدين اللبناني والمصري، ثم تحدثت رئيسة لجنة المهرجانات نادين كاعين ولفتت الى "ان اللجنة ارادت هذا العام ان يكون هناك لفتة تكريمية لابنة مدينتنا صيدا الفنانة الكبيرة فايزة احمد"، وشكرت للنائبة الحريري دعمها للمهرجانات ولحفلة اليوم من اجل تكريم احمد.

بدورها، عبرت سعيد عن "سعادتها لوجودها في لبنان لاحياء حفل تكريم الفنانة فايزة احمد"، وشكرت لوزارتي الثقافة المصرية واللبنانية اختيارهما من اجل احياء هذا الحفل.