ورشة تدريبية لعناصر الشرطة البلدية في صور بالتعاون مع بلدية نيس الفرنسية

31-08-2018

نظمت في مقر اتحاد بلديات قضاء صور ورشة عمل، في اطار مشروع تعزيز دور وقدرات الشرطة البلدية المنفذ مع شبكة الاورو متوسطية وبلدية نيس الفرنسية وجمعية المدن المتحدة ومقاطعة بروفانس الب كوت دازور الفرنسية الممول من وزارة الخارجية الفرنسية، واستكمالا للدورة التي اقيمت الشهر الماضي في مدينة نيس الفرنسية، في حضور وفد من بلدية نيس الفرنسية.

حضر الورشة رئيس جمعية المدن المتحدة في لبنان ومدير المكتب التقني للبلديات اللبنانية الدكتور بشير عضيمي، نائب رئيس اتحاد بلديات قضاء صور حسن حمود، ممثل قائد قوى الامن الداخلي النقيب جوليان خليفة، رئيس وفد بلدية نيس الفرنسية جان فرنسوا اولان. شارك فيها 14 عنصرا من الشرطة البلدية الذين خضعوا للتدريب.

والقى حمود أكد فيها "أهمية دور الشرطة البلدية، لانها تمثل السلطة المحلية"، شاكرا لبلدية نيس "مبادرتها في تعزيز دور الشرطة البلدية في لبنان وقدرتها على ضبط الانظمة وانعكاسها ايجابا على المواطنين"، مشددا على "الشراكة بين اتحاد بلديات قضاء صور ومقاطعة الب كوت دازور الفرنسية".

ثم استعرض الدكتور عضيمي مشروع الشراكة الاورو المتوسطية، منوها بدور بلدية نيس في مجال تدريب الشرطة البلدية. وشكر اتحاد بلديات قضاء صور على استضافته ورشة العمل التدريبية.

ثم انطلقت الورشة التدريبية مع الخبير في مجال التدريب والامن في بلدية نيس الفرنسية جان فرنسوا اولان، حول تعزيز المهارات والممارسات التطبيقية على ارض الواقع لا سيما وان الشرطة البلدية هي التي تتعاطى مع المواطنين بشكل مباشر، وضرورة التزامها بالقرارات التي تصدر عن المجلس البلدي. وحملت عدة عناوين ابرزها: دور الشرطة المجتمعية، سبل المحافظة على الامن والممتلكات العامة والخاصة.

وفي الختام، نظم مفوض شرطة بلدية صور مهدي الرز جولة مع عناصر الشرطة وفريق التدريب واطلعوا على عمل الشرطة البلدية في شوارع المدينة والسوق التجاري.