جعجع اطلعت من جمعية فرصة للحياة على نشاطاتها

30-08-2018

عقدت النائبة ستريدا جعجع اجتماعا في معراب، مع جمعية "فرصة للحياة" حضره رئيسة الجمعية ألين طوق وأعضاء الهيئة الادارية سمير كيروز، فادي الشدياق وحنا رحمه، مدير مكتب النائبة جعجع غازي جعجع ومساعده رومانوس الشعار.

بداية، استمعت جعجع من رئيسة الجمعية الى شرح مفصل عن "النشاطات التي قامت بها الجمعية خلال حزيران تموز وآب، والتي تضمنت لقاءات مع مدراء المدارس الخاصة والرسمية لوضع برامج الدورات التدريبية المقررة للسنة الدراسية 2018-2019، بالاضافة الى دورة "توعية والدفاع عن النفس" للنساء والصبايا بالتعاون مع مؤسسة "المطران فيليب شبيعا الاجتماعية"، والتي اختتمت بحفل توزيع شهادات على المشاركات فيها. كما تضمن النشاط دورة "لتنمية القدرات الذاتية" لاهالي قضاء بشري بالتعاون مع لجنة جبران الوطنية، استمرت من 13 الى 17 الحالي.

كما اطلعت طوق النائبة جعجع على "النشاطات التي ستقام في شهر ايلول والتي تتضمن سلسلة لقاءات ودورات تدريبية عن "التواصل اللاعنفي والتربية على مهارات الحياة" في اربع مدارس وهي: تكميلية بشري الرسمية، مدرسة مار لابا لراهبات المحبة - حصرون، مدرسة راهبات العائلة المقدسة - حدث الجبة ومدرسة راهبات العائلة المقدسة - بشري، ونظرا لنجاح عمل الجمعية، وتوسع نشاطاتها، فقد اتخذ قرار بقبول انتساب عضوتين جديدتين للجمعية هما: نجاح طوق وسابين ساسين.

من جهتها، نوهت النائبة جعجع بكل ما تقوم به الجمعية، شاكرة الجهود التي يبذلونها، والتي "أظهرت حاجة مجتمعنا وتعطشه لمثل هكذا دورات توعية وتنمية ذاتية"، مؤكدة "استمرارها بدعم الجمعية معنويا وماديا لما فيه خير ومصلحة أبناء منطقة بشري".