توزيع شهادات التدريب وصقل المهارات في غرفة طرابلس

27-08-2018

استضافت غرفة طرابلس ولبنان الشمالي حفل جمعية الاتحاد النسائي للعاملات في الشمال، برعاية وزير العمل في حكومة تصريف الاعمال محمد كبارة ممثلا بشوكت حولا والدولة لشؤون المرأة جان اوغاسابيان ممثلا برندة يسير، إختتاما لمشروع الطريق إلى النجاح، بتمويل من مبادرة الشراكة الأميركية الشرق أوسطيةMepi.

حضر الحفل النائب وليد البعريني ممثلا بأحمد عنتر، كمال زيادة ممثلا الوزير السابق اللواء أشرف ريفي، مصطفى الحلوة ممثلا الوزير السابق محمد الصفدي، جوليان كيامبو ومايا برغوشي عن الوكالة الاميركية الشرق أوسطية، مديرة الغرفة ليندا سلطان ممثلة رئيس الغرفة توفيق دبوسي ورئيسة الجمعية أسما مصطفى.

بداية النشيد الوطني فالنشيد الأميركي، ثم تحدثت الاعلامية ريم سحمراني تلتها مصطفى، لافتة "الى أن المشروع جاء تلبية لحاجة الشباب في سوق العمل بالتعاون مع إخصائيين في مختلف مجالات التدريب وصقل المهارات"، معددة المجالات التي استفاد منها المشاركون.

بدوره نقل حولا تحيات وزير العمل ونوه بدعم الجانب الاميركي وبالجهود التي بذلت خاصة لجهة إيجاد فرص عمل، مؤكدا "أن مسألة البطالة هي في أولويات وزير العمل وانه بذل جهدا وما زال، في مواجهة هذا التحدي"، مشيرا الى ان "التحديات كثيرة، لكن بالمثابرة يمكن من خلالها الوصول إلى بر الأمان".

اما كيامبو فأعرب عن سروره للمشاركة في هذا اللقاء، ولنجاح هذه الدورة التدريبية التي استطاعت أن تصقل المهارات لدى العديد من الشباب وقد خضعوا لدورات ستساعدهم حكما في تحديد نجاحاتهم في أسواق العمل"، مشيرا الى "ان الجهة الأميركية التي يمثل، على استعداد دائم لتقديم الدعم لمختلف المشاريع الإنمائية المماثلة، التي تصب في خيار تمكين الشباب في سوق العمل ومواجهة التحديات الكامنة فيه".

وختاما، التقطت الصور التذكارية وكانت عروض لانشطة الجمعية فتوزيع الشهادات على المشاركين.