المتين تحتفل بعيد انتقال السيدة العذراء بعروض فنية ومسرحية

17-08-2018

احتفلت بلدة المتين بعيد انتقال السيدة العذراء الذي صادف يوم الاربعاء الماضي. وعلى مدى ثلاثة ايام، نظمت لجنة مهرجان عيد السيدة – المتين وعائلة الاخويات في المتين بالتعاون مع بلدية المتين – مشيخا مهرجانا ضخما بالمناسبة تضمن نشاطات وعروضا فنية، وموسيقية ومسرحية. انطلقت المهرجانات يوم الاحد في 12 آب مع برنامج فني مميز، بدأ بعروض راقصة ليليها مسرحية Le Prince Crapaud للمخرج عبدو حكيم، فعرض موسيقي احيته فرقة Orchestre LeBAM.

وكان الحضور على موعد يوم الاثنين في 13 آب مع عرض مبهى للساحر Dr. Mickey رسم الضحكة والبهجة على وجوه الحاضرين وافاض الليلة بجو من المرح، اعقبه ريسيتال ديني احيته جوقةSancta Maria كما تخلّل الاحتفال ترانيم من العمل الرعوي الجامعيPastoral Universitaire.

وجمع المهرجان في الليلة الاخيرة في 14 آب الاهالي والزوار من كل الفئات، أطفالا وكبارا، ليستمتعوا حتى الفجر بوصلة غنائية قدّمتها فرقة BANNED ووصلة موسيقية مع عازف الكمان ماريو ناكوزي وكل ما تخللته من ترفيه وتميز وألعاب واجواء ممتعة اضفاها في نهاية المهرجان المطرب جورج نعمة الذي اشعل الاجواء بحضوره وادائه لأغاني من التراث اللبناني للسيدة فيروز والعملاق وديع الصافي والفنان زياد الرحباني تفاعل معها الحاضرون.