أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الخميس في 31 ايار 2018

31-05-2018

الجمهورية
تبيّن أن كتلة نيابية باتت تفتقد إلى مُشرِّعين الأمر الذي اضطرها للإستعانة بنوّاب سابقين للمساعدة في تعليم النواب الجدد.
سمع زائر لبناني كلاماً مُقلقاً في واشنطن دفعه للتعبير عن مخاوفه حيال ما ينتظر لبنان في المرحلة المقبلة.
قالت أوساط سياسية إن رئيس الجمهورية يحتاج إلى حصة في الحكومة إذا كان هذا الرئيس بلا قاعدة شعبية ولا يملك قوة تخوِّله تحصين الموقع الأول في الدولة.
******************************
اللواء
تتراجع همّة أكثر من لائحة للمراجعة في نتائج الانتخابات أمام المجلس الدستوري.
يتمسّك قطب نيابي بالتنظير لفكرة المعارضة النيابية، لفتح الباب أمام الهيمنة على قرار مجلس الوزراء!
توقع مصدر مطلع على فضائح مالية لشركات قيد الملاحقة، أن تتسع لتشمل جهات غير معنية بالفضائح في الأصل.
******************************
البناء
لفت الأنظار والمسامع في أحد أروقة المجلس النيابي خلال الاستشارات التي أجراها الرئيس المكلّف تشكيل الحكومة سعد الحريري مع الكتل النيابية في ساحة النجمة أمس، مشهد لنائب جديد يتأبّط ذراع أحد الزملاء الصحافيين ويتلو عليه بصوت عال نسبياً ما سيقوله أمام الإعلام والكاميرات بعد خروجه من الاجتماع مع الرئيس المكلّف...!
قالت مصادر في محور المقاومة إنّ النتائج التي بات يخرج بالإعلان عن إنجازها رئيس حكومة الاحتلال بعد كلّ جولة مواجهة مع قوى محور المقاومة باتت تشبه ما كان يصدر عن بعض الجيوش العربية عن تدمير قوى جيش الاحتلال قبل نصف قرن، بحيث أنّ جمع البيانات وما تتضمّنه من إنجاز يوصل لقناعة أن كلّ شيء قد انتهى. فبعد ليلة الصواريخ في الجولان قال نتنياهو وليبرمان إنّ القواعد الإيرانية في سورية قد تم تدميرها. وبعد جولة المواجهة في غزة أمس، قال نتنياهو إن تدمير بنى المقاومة قد تحقق، علماً أنّ "إسرائيل" هي من طلب وقف النار في المرتين…
******************************
المستقبل
يقال إنّ فكرة متداولة في دوائر سياسية ترمي إلى إلغاء وزارة الإعلام في الحكومة العتيدة وذلك من ضمن سلسلة إصلاحات مقترحة للمرحلة المقبلة.