أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الاثنين في 28 ايار 2018

28-05-2018

الجمهورية‎
لاحظت أوساط سياسية أن الخطاب المتوتر بين وزير في حكومة تصريف الأعمال ونائب منتخب يتصاعد إلى حد ‏الإساءة الشخصية‎.
قرّر حزب كبير التمسّك بوزارة سياسية كان يشغلها وزير حزبي ينتمي له على أن يستبدل الوزير الحالي بإسم آخر‎.
يؤكد قياديون في تيار سياسي إستحالة منح خصم لهم حقائب وازنة على قاعدة المعاملة بالمثل‎.‎

البناء‎
خفايا‎
تردّدت معلومات داخل تيّار "المستقبل" أكدت أن ورشة إقصاء بعض مسؤولي التيّار عن مناصب أساسية ستشمل ‏وزراءه الحاليين وأن مبدأ فصل النيابة عن الوزارة الذي أعلنه الرئيس سعد الحريري يطاول بالدرجة الأولى نائباً ‏ووزيراً من بيروت لاستبداله بوزير مستقبلي بقاعي حالي طلب منه التيّار العزوف عن الترشح في الانتخابات النيابية ‏الأخيرة‎.
كواليس‎
قالت مصادر إعلامية متابعة في واشنطن لملف التفاوض الأميركي مع كوريا الشمالية إنّ الرئيس الأميركي طلب ‏وساطة رئيس كوريا الجنوبية شخصياً لإنعاش إمكانية عقد القمة مع زعيم كوريا الشمالية بعد إعلانه أن لا جدوى من ‏عقد القمة. ورأت المصادر أنّ الرئيس دونالد ترامب وضع نجاح القمة كمعيار لنجاحه في معالجة الملف النووي ‏الإيراني والفشل المزدوج في الملفين سيؤثر كثيراً على شعبيته، إذا تكرّست صورة الرئيس الفاشل في التفاهم مع أحد، ‏وتمّ تصويره كصاحب نزوات يدمّر ما حوله دون النظر للتبعات‎...‎

اللواء‎
وصف قطب ماروني السجال الحاد الدائر بين القوات اللبنانية والتيار الوطني بأنه "إشتباك ديوك" سيخرج الطرفان ‏منه بجروح دامية‎!
ينقل زوار بيت الوسط أن رئاسة كتلة "تيار المستقبل" النيابية ستكون بعهدة نائب صيدا بهية الحريري أو نائب ‏طرابلس سمير الجسر‎!
لم يستطع نائب قواتي تبرير تصويت كتلته بورقة بيضاء للرئيس نبيه بري رغم الإشادة الدائمة بأدائه, وقال لسائله: ‏الجواب عند الحكيم‎!‎

المستقبل‎
يقال إنّ سلسلة قرارات عملية تعتزم الدول العربية اتخاذها في مواجهة أي دولة تنقل سفارتها من تل أبيب إلى القدس، ‏كدولة غواتيمالا التي يقوم اقتصادها على تصدير البُن وسيُصار إلى وقف استيراده عربياً‎.