أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الخميس في 26 نيسان 2018

26-04-2018

الجمهورية
يشكو تيار سلطوي في دائرة الشمال الثالثة من أن عدداً كبيراً من الناخبين إستفادوا من خدماته لكنهم سيقترعون لخصومه.
إعتذر نائب في أحد التيارات عن المشاركة في برنامج حواري سياسي على إحدى القنوات بسبب إستضافة البرنامج مرشحاً تجمعه معه خصومة إنتخابية.
وصفت أوساط سياسية متابعة لحركة أحد التيارات على الأرض بالوصول إلى "مصلّبيّة ما في عليها بوليس والسير واقف والسيارات فايتة ببعضا".

**************************
اللواء
يردّد نائب حالي انه كان يفضّل عدم الترشح للانتخابات لأسباب اجتماعية وإنسانية.
بدأ نواب في تيّار كبير، يعاكسون سياسة كتلهم، في ما خصَّ الانتخابات، وغيرها من شؤون سياسية وحياتية يومية.
كلَّف نواب محامين من ذوي الخبرة تجهيز طعونات، في حال لم يحالفهم الحظ في الانتخابات.

**************************
المستقبل
يقال إنّ ديبلوماسيين مواكبين لمستجدّات الأمور على صعيد الاتفاق النووي الإيراني يؤكّدون أنه لا مفرّ أمام طهران سوى القبول بـ"ملحق جديد" لهذا الاتفاق يستجيب للشروط الغربية لا سيما على مستوى الحدّ من تهديد إيران للأمن الإقليمي.

**************************
البناء
رجّحت أوساط سياسية تأجيل إصدار التعيينات الإدارية في عدد من المراكز الشاغرة في الوزارات والإدارات العامة، إلى ما بعد الانتخابات النيابية المقرّرة في السادس من شهر أيار المقبل وتأليف حكومة جديدة. وعزت سبب التأخير في إنجاز هذه التعيينات، إلى خلافات طائفية ومذهبية بين بعض مكوِّنات الحكومة الحالية، على غرار مسائل أخرى ما زالت عالقة.
رأت مصادر قيادية في المعارضة السورية وتشكيلاتها المختلفة أن الأزمة الراهنة التي نتجت عنها تشققات وانسحابات من صفوف المعارضة ليست بسبب خلاف سياسي فقد سلّم الجميع من زمان بأن القرار السياسي يتخذ في العواصم الداعمة، وأن السبب يعود لما تبلغته القيادات الرئيسية في المعارضة، بأن الإطار الدولي للحل السياسي في سورية قد تم التسليم به لروسيا، وأن مَن لا يرغب بالمشاركة في تسوية بالشروط الروسية يستطع المغادرة قبل أن تعرض على المؤسسات القيادية للمعارضة قرارات لا يريد المشاركة فيها.