أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الثلاثاء في 24 نيسان 2018

24-04-2018

البناء‎
كواليس‎
تقول مصادر دبلوماسية في الرياض إنّ العاصمة السعودية تعيش مناخات من القلق من طبيعة وحجم الردّ الذي سيقوم ‏به أنصار الله على اغتيال الرئيس صالح الصماد بعدما أثبتت الأسابيع الأخيرة استحالة صدّ الهجمات الصاروخية التي ‏تستهدف الرياض. ويطرح بعض القادة الأمنيين التساؤلات حول الحكمة من اغتيال الصماد وهو مسؤول سياسي ‏ومفاوض ولن يؤثر اغتياله على الهيكيلية العسكرية التي تسبّب القلق للسعوديين بل سيجلب لهم المزيد من الضربات ‏الصاروخية التي ستكون مشروعة ومبرّرة رداً على الاغتيال‎.
خفايا‎
لم تنجح بعد المساعي التي يبذلها وسيط معروف لإعادة المياه إلى مجاريها بين طرفين سياسيّيْن توترت العلاقة بينهما ‏في الفترة الأخيرة، رغم أنهما حليفان في أكثر من دائرة انتخابية. وقالت مصادر مطلعة إنّ السبب الأساسي وراء عدم ‏نجاح الوسيط في مسعاه يكمن في خشية أحد الطرفين من التوجه السياسي الجديد الذي ينتهجه الآخر، والذي قد يأخذ ‏مداه بعد الانتخابات‎...!‎

الجمهورية‎
بعد زيارة إنتخابية قام بها أحد المسؤولين لأحد الوزراء تعمّد مسؤول كبير الإتصال بزعيم الطائفة التي ينتمي إليها ‏الوزير المذكور وقال له: "بعد الزيارة حاسس إنك مش عم تنام...فردّ الزعيم قائلاً خلّيها عا الله يا رجل قطعت الأكل‎".
أكّد احد النواب أن الحجم الأكبر لتدخّل أصحاب السلطة والنفوذ يحصل في دائرة في جبل لبنان حيث وُضعت صورة ‏مرجعية كبيرة هي المُرشحة فعلياً‎.
لفت أحد الوزراء الى تعذُّر إلتقاط صورة لأعضاء إحدى اللوائح في العاصمة بسبب إمتعاض غالبية الأعضاء من أحد ‏المرشحين الذي كان خصماً منذ فترة غير بعيدة‎.‎

اللواء‎
يردّد رئيس حزب وسطي أنه حسم خياراته، لجهة تحالفاته في المرحلة المقبلة‎..
تحاول الهيئات والمؤسسات المالية والنقدية الإبتعاد ما أمكن، عن لعبة دعم اللوائح، وإن كان البعض يعمل تحت ‏الطاولة‎..
يمّم الجمهور غير الحزبي، بقاعاً وجهه شطر الماكينات القادرة على "الدفع المسبق" مما جعل السوق ينتعش في غير ‏دائرة؟