أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الخميس في 21 كانون الأول 2017

21-12-2017


المستقبل


قيل أن رئيس مجلس النواب نبيه بري يؤكد لمراجعيه أنه لم يفاتح أي طرف سياسي بموضوع التحالفات الانتخابية حتى اليوم بما في ذلك حليفه "حزب الله".

 

***********************************


الجمهورية


تناقلت أوساط سياسية معلومات عن أن دولة إقليمية كبرى تجري مراجعة لسياستها تجاه لبنان بعد نقل الملف اللبناني من فريق الى آخر.


ينتظر تيار سياسي كبير الإنتهاء من فترة الأعياد للبدء في إعادة هيكلة كوادره إستعدادا للإنتخابات المقبلة.


يجري التحقيق مع بلدية بارزة في كسروان في موضوع تلزيم زينة الميلاد والتي قدرت بنحو 400 ألف دولار أميركي.

 

**********************************


اللواء


يحرص وزير "سوبر" على التقليل من إطلاق المواقف لا سيما في الأزمات.


طلبت قيادة حزبية التدخل لمعالجة مشكلة بين الحلفاء، لئلا تسبب اضراراً، في لحظة سياسية داخلية وإقليمية حرجة جداً


سحب من التداول، بصورة نهائية ملف التغيير الوزاري، لأسباب تتعلق بالاستقرار، وبالقوى المشتركة في التسوية..

 

**********************************


الشرق


أكدت مصادر نيابية متنوعة انه مع بداية السنة الجديدة، ستبدأ الاستعدادات الجدية للانتخابات النيابية المقررة في ايار المقبل، وان تطورت الايام الاخيرة لن تترك تداعيات سلبية على مستقبل التحالفات.


لفت مصدر أمني بارز الى ان المدير العام للامن العام اللواء عباس ابراهيم تحرك بطلب مباشر من رئيس الجمهورية لكنه لم يضمن امكانية الوصول الى ايجابية مع الرئيس بري.


افادت مصادر ديبلوماسية ان السفارة البريطانية وذوي الديبلوماسية المغدورة قدروا للسلطات اللبنانية تضامنها معهم في محنتهم، وثمنوا دور الاجهزة الامنية التي كشفت الجاني في ساعات من وقوع الجريمة.

 

***********************************


البناء


أكد مصدر سياسي مطلع على حركة المشاورات المتعلقة بالتحالفات الانتخابية أنّ الأجواء المحيطة بهذه المشاورات توحي بأنّ على اللبنانيين انتظار مفاجآت من العيار الثقيل على هذا الصعيد، خاصة أنّ القانون الجديد قد يفرض على أقرب الحلفاء أن يكونوا في لوائح متواجهة، وذلك بناء على اتفاقات مسبقة في ما بينهم، لأنّ تشكيل لوائح موحّدة في بعض الدوائر قد يفيد الخصوم المشتركين، أو الخصوم الجدد، لهؤلاء الحلفاء…!


قالت مصادر خليجية مطلعة إنّ حاكم دبي طلب من قادة دولة الإمارات العربية المتحدة التشاور مع السعوديين والأميركيين في الخيارات المتاحة لتفادي قيام أنصار الله بشنّ حرب صواريخ على مدن ومنشآت دبي التي لا تحتمل سقوط الصاروخ الأوّل وهي مدينة خدمات وسياحة حيث سينهار كلّ شيء تمّ بناؤه خلال نصف قرن ما لم يتمّ تدارك كلّ شيء قبل وقوع الكارثة، وأضافت المصادر إنّ الأجواء بين حاكم دبي وقادة أبو ظبي ليست كما يرام في ضوء هذا القلق...